"حماية المستهلك" تواصل الجولات التوعوية بظفار عبر "المعرض المتنقل"

ظفار- الرؤية

واصل المعرض التوعويالمتنقل للهيئة العامة لحماية المستهلك جولاته التوعوية بمحافظة ظفارفي أسبوعه الثالث الذي يرافق فيه فعاليات مهرجان صلالة السياحي؛ حيث زار المعرض عددا من المزارات السياحيّة في المحافظة مرافقًا الزوار في أماكن زياراتهم واستمتاعهم بالطبيعة الخلابة للمحافظة.

وتواجد المعرض بداية في متحف أرض اللبان بالدهاريز، والذي يعد مزارًا استثنائيًا لما تتمتع به المنطقة الواقع بها من مقوّمات تاريخيّة، تزوّد الزوار بلمحات عن تاريخ المنطقة.ومن ثمّ زار المعرض المتنقل السوق المركزي في صلالة واستقبل شريحة المترددين بشكل يومي على السوق موضحًا لهم طرق الشراء الصحيحة وأهم البيانات التي يجب الانتباه لها عند التسوق.

وانتقل المعرض بعدها إلى منطقة المغسيل، ذات الجذب السياحي؛ حيث لاقى المعرض بما يحتويه من معروضات وما يقدمه من معلومات إقبالا من قبل الزوار. وكانت عين طبرق المميزة إحدى المحطات المميزة التي تلاقت فيها المعلومة المميزة بالطبيعة الساحرة، كما زار المعرض المتنقل عين صحلنوت والتي أضحت بما تتمتع به من وسائل جذب موعدًا جديدًا للزوار لزيارة المعرض.

وأشاد الزوار بمايقدمه المعرض المتنقل من خدمات، وعبّر عمر محمد من دولة قطر سعادته بالمشروع الحيوي وما يحتويه وما يقدمه من معلومات، مشيرا إلى المعلومات القيمة التي قدمت له. وأضاف أنّه تعرف على أساليب التفريق بين السلع الأصلية والمقلدة، وأساليب اكتشاف الغش في بعض المواد الاستهلاكية، وطرق تجنب الشراء الاندفاعي، وأهم البيانات الإيضاحية التي يجب أن تحتويها السلع المعروضة بالأسواق.

وتعد مبادرة المعرض التوعوي المتنقل من المبادرات النوعية التي تقدم خدمات نوعية بطرق مبتكرة تكون محصلتها النهائية زيادة الجرعة التوعوية ورفع مستوى المعرفة للمستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك