المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة يصدر ملفه التسويقي للعام الأكاديمي الجديد

لندن- الرؤية

أصدر المجلس الاستشاري الطلابي العُماني في المملكة المتحدة ملفه التسويقي للعام الأكاديمي 2015 -2016م، واشتمل الكتيب التعريفي على معلومات عن المجلس الاستشاري والأنشطة التي يقدمها خلال العام الأكاديمي القادم للطلبة العمانيين الدارسين في المملكة المتحدة وللمجتمع المحلي، وقد تم إصدار الكتيب باللغتين العربية والإنجليزية ويحتوي على 32 صفحة.

وينقسم الكتيب إلى ثلاثة أقسام رئيسة، يقدم القسم الأول نبذة تعريفية للشركات الراعية بالسلطنة حول رؤى وأهداف المجلس الاستشاري الطلابي العماني في المملكة المتحدة. في حين يضم القسم الثاني التعريف بالأنشطة والفعاليات والمسابقات التي يقدمها ويشرف عليها المجلس، بالإضافة لتعريف بالأنشطة والفعاليات الخاصة بالجمعيات الطلابية العمانية في مختلف المدن البريطانية وذلك خلال العام الدراسي 2015-2016م، منها الاحتفالات العامة للجمعيات الطلابية العمانية بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، إضافة إلى الاحتفال العام في مدينة سوانزي والذي يجمع جميع الطلبة العمانيين من جميع أنحاء بريطانيا والذي حظيت بتنظيمه هذا العام جمعية الطلبة العمانيين في مدينة سوانزي وذلك بالتعاون مع المجلس الاستشاري وبإشراف من الملحقية الثقافية العمانية بلندن. كما اشتمل هذا القسم من الكتيب على نبذة عن أهم المسابقات والأنشطة الثقافية التي ينظمها المجلس الاستشاري كالمجلة العلمية، وجائزة سفراء عمان بقسميها العام والموجه للجمعيات الطلابية والفردي الخاص بالطلبة. أما القسم الثالث من الكتيب فيتركز حول التعريف بعروض الرعاية المقدمة من قبل المجلس والتي يتيح من خلالها للشركات المتواجدة في السلطنة المساهمة في دعم فعاليات وأنشطة المجلس المتنوعة طوال العام الأكاديمي 2015 -2016م، منها احتفالات العيد الوطني، واليوم العماني المفتوح، واليوم الرياضي العماني.

ويوضح عبد الرحيم بن مسلم الدروشي رئيس المجلس الاستشاري الطلابي العُماني أنه في ظل تزايد أعداد الطلبة العمانيين الدارسين بالمملكة المتحدة والجمعيات الطلابية العمانية التي تنضوي تحت إشراف المجلس والتي بلغت عددها حتى الآن ١٨ جمعية طلابية بمختلف أرجاء المملكة المتحدة، وبسبب توجهات المجلس للتوفيق في تطبيقه بين فعاليات ذات جودة عالية ومردود علمي للطالب وبين المحافظة على استمرارية الفعاليات السنوية الثابتة للمجلس، كانت هناك ضرورة ملحة لإصدار ملف تسويقي يعرف بأنشطة وفعاليات المجلس بهدف الحصول على الدعم والرعاية الملائمة من الشركات والمؤسسات في السلطنة.

ويؤكد سلطان بن سالم العويسي المسؤول المالي بالمجلس الاستشاري أن هذا الإصدار يعتبر بمثابة فرصة للتعريف بدور المجلس الاستشاري الطلابي للمؤسسات والشركات المتواجدة بالسلطنة من أجل التحسين من مستوى ما نقدم من فعاليات للطلبة وأيضًا في المقابل تعريف الطلبة بالمؤسسات والشركات الوطنية وما تملكه من فرص توظيف وتدريب مستقبلية لهم. وقد كان لنا في المجلس تجارب مشابهة ناجحة منها معرض الوظائف -والذي صاحب فعاليات اليوم العماني المفتوح والذي نظمه المجلس مطلع العام الحالي- حيث ساهم المعرض في تعريف الطلبة الخريجين بفرص التوظيف في العديد الشركات الوطنية منها شركة تنمية نفط عمان، وشركة الغاز الطبيعي المسال، وكذلك شركة الكهرباء القابضة.

ويدعو أيمن بن صالح المقيمي رئيس اللجنة الإعلامية بالمجلس الاستشاري مختلف الشركات والمؤسسات في السلطنة للاستفادة من عروض الرعاية التي يقدمها المجلس خلال العام الأكاديمي الحالي، في دعم ورعاية أبناء الوطن من الطلبة المغتربين للرقى بمستوى الخدمات والأنشطة التي تقدم لهم من قبل المجلس.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الاستشاري الطلابي العماني في المملكة المتحدة من أكبر المجالس الطلابية العمانية المتواجدة خارج حدود الوطن حيث يصل عدد الجمعيات التي تنتمي إليه إلى ثماني عشرة جمعية موزعة على عدة مدن في شتى أنحاء المملكة المتحدة، ويعمل المجلس تحت إشراف الملحقية الثقافية العمانية بلندن، ويتكفل بدعم الجمعيات الطلابية العمانية والتنسيق بينها، كما يقوم باعتماد البرامج والأنشطة التي تقدمها، بالإضافة إلى الفعاليات المختلفة العامة التي يقيمها لجميع طلبة المملكة المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك