"تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" تعرّف بجائزة ريادة الأعمال للجهات الحكومية والخاصة

الرؤية - أسماء البجالية

نظمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" أمس، حلقة عمل تعريفية حول جائزة ريادة الأعمال في نسختها الثانية، واستهدفت الحلقة الجهات الحكومية والخاصة، وعقدت في فندق هرمز جراند مسقط.

ويأتي تنظيم الحلقة التعريفية نظرا للدور البارز والمتوقع للجائزة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع رواد الأعمال على المشاركة في أي من فئات الجائزة المخصصة. وبدأت حلقة العمل بعرض فيلم مرئي قدم نبذة عن جائزة ريادة الأعمال، وقدم فهد الحارثي عضو لجنة جائزة ريادة الأعمال والمسؤول عن إدارة الجودة، شرحًا مفصلاً حول التعريف بالجائزة في نسختها الثانية، وأهم المتغيرات في الفئات والشروط والمعايير، وكذلك استعراض لفئة جائزة الداعمين وما تضمنته من فئات فرعية؛ كأفضل جهة تمويلية مصرفية، وأفضل جهة تمويلية غير مصرفية، وأفضل مبادرة تطويرية، وأفضل دعم من الشركات الكبرى، وأفضل دعم من الجهات الحكومية، وأفضل مبادرة تعليمية، وأفضل مبادرة إعلامية، علاوة على استعراض الشروط العامة لكل فئة فرع، وأهم النقاط والتغذية الراجعة من النسخة الأولى للجائزة.

عقب ذلك.. عقدت ورشة عمل قدمتها عبير الجاسم، تضمنت تدريب المشاركين على المعايير وأداة التقييم والإطار العام، من خلال توزيعهم على مجموعات عمل؛ تقوم كل مجموعة بدراسة معايير فئة محددة، وآلية التأكد من تنفيذ تلك المعايير، وفتح المجال لبقية المجموعات؛ لاستيضاح معنى تلك المعايير وآلية تقييمها، بما يساهم في رفع الوعي بمعايير نسخة الجائزة هذا العام، ورفع التنافسية بين المؤسسات الحكومية والخاصة بهذا المجال.

وحول مدى أهمية تخصيص حلقة تعريفية للجائزة للجهات الحكومية والخاصة.. قال فهد بن سعيد الحارثي عضو لجنة جائزة ريادة الأعمال والمسؤول عن إدارة الجودة إنّ الجائزة تعكس التوجه الحكومي لدعم وتطوير قطاع ريادة الأعمال، مشيرا إلى أهمية إشراك الجهات الحكومية والخاصة بجائزة ريادة الأعمال وإدماجها في هذه الفعالية الوطنية، لما تشكله من أهمية في استمرار دعم وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأضاف أن وجود فئات بالجائزة تخص المبادرات الحكومية والخاصة بمجال ريادة الأعمال، يهدف في المقام الأول إلى إبراز جهود تلك الجهات التي تستمر في دعم قطاع ريادة الأعمال وإبراز رؤيتها في دعم الاقتصاد الوطني، من خلال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل أهمية كبرى ظل التوجه الحكومي الحالي لدعم قطاع ريادة الأعمال وتنويع مصادر الدخل وزيادة عدد المؤسسات بمختلف القطاعات.

وتابع الحارثي أن الجائزة ومن خلال المشاركة فيها، تساهم بالتوعية بأهم المعايير اللازمة لتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وفقا لقرارات ندوة سيح الشامخات.

وتعكس هذه الحلقة التعريفية استمرار النهج الخاص الذي تتبعه جائزة ريادة الأعمال هذا العام، والمتمثل في أن تكون الحلقات التوعوية بالجائزة، تدريبية أكثر منها تعريفية فقط، علاوة على اتباع أفضل معايير الجودة بنسخة هذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك