تخريج أول دفعة من البرنامج التدريبي لـ"مجموعة القرم التجارية"

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ مجموعة القرم التجارية بتخريج الدفعة الأولى من المتدربين ضمن نسخة هذا العام من برنامجها التدريبيّ الذي امتد على مدى ثمانية أسابيع.

وأُتيحت الفرصة أمام الطلاب العُمانيين من مختلف أرجاء السلطنة، والذين يدرسون في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس لاكتساب العديد من الخبرات والمعارف بعد عملهم في الأقسام المختلفة داخل المجموعة ضمن برنامجٍ تمً تصميمه لتعريفهم ببيئة العمل وتعليمهم مجموعة من المهارات العملية على يد مجموعةٍ مختارة من الموظفين الخبراء والمؤهلين. وتعليقاً على ذلك، قال الشيخ عبد العزيز بن أحمد الحوسني نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجموعة القرم التجارية: "إنّنا في مجموعة القرم التجارية نرى أنّه من واجبنا أنّ نقوم بتنمية القوى العاملة الوطنية من خلال دعم الشباب وتمكينهم للاضطلاع بمسؤولياتهم في سوق العمل في المستقبل. ومن هذا المنطلق، فإن برنامج التدريب هذا يندرج ضمن استراتيجيتنا طويلة الأمد لاحتضان الطلاب ورفدهم بالمهارات والخبرات اللازمة ليكونوا عماد الوطن ويشكلوا أساس نهضته ومستقبله المشرق". وأضاف الحوسني: "حرصنا على أنّ يتواصل مدراؤنا مع كل طالب من الطلاب المتدربين لضمان إلتحاقهم بالأقسام المناسبة التي تمكنهم من تحقيق طموحاتهم المهنية وإكسابهم الخبرات العملية وإعطاءهم الفرصة لتطبيق ما تعلموه أثناء دراستهم النظرية في الجامعة. وإنّنا على أملٍ بأن يساهم البرنامج في مساعدتهم على اختيار المسارات المهنية الملائمة لهم والمساهمة في حركة التنمية في سلطنتنا الحبيبة".

وقامت إدارة المجموعة في بداية البرنامج بتحديد الخبرات والمهارات التي ينوي كل طالبٍ اكتسابها، ومن ثمّ تمّ توزيعهم على مختلف الإدارات والأقسام في المجموعة تبعاً لذلك. وفي هذا السياق، فقد تمّ استقبال المتدربين في كل من القسم المالي، وقسم تطوير وتنمية الأعمال، وقسم التسويق، وقسم الموارد البشرية والشؤون الإدارية، حيث تعلموا العمل ضمن فرق وأتيح لهم تطوير مهارات الاتصال والقيادة لديهم.

وعبّر المتدربون عن سعادتهم الغامرة بالانضمام إلى البرنامج، وقالوا إن لابرنامج مثّل "فرصة استثنائية لاكتساب الخبرة العملية من مؤسسة مرموقة وذات سمعة طيبة كمجموعة القرم التجارية". وقد بادروا بشكر المجموعة، ممثلة بالقائمين عليها، كما عبّروا عن شكرهم لجامعة السلطان قابوس على إتاحة هذه الفرصة القيّمة لهم، والتي شكلت دافعاً لهم لمتابعة تحصيلهم الأكاديمي بكل جدّ واجتهاد.

يشار إلى أن مجموعة القرم التجارية تقوم في كل عام بعقد شراكة مع الكليات والجامعات المحليّة من أجل تصميم برنامجٍ تدريبيّ لتعليم الطلاب العُمانيين ورفدهم بالخبرات العملية التي يحتاج إليها سوق العمل. وفي هذا السياق، تحرص المجموعة على تقديم كل الدعم اللازم لطلاب الدفعة الثانية والذي يتوقع تخرجهم من البرنامج قريباً.

تعليق عبر الفيس بوك