240 مختصا يشاركون في جلسات الملتقى التربوي لمركز السلطان قابوس للثقافة والعلوم

مسقط - العمانية

بدأت أمس فعاليات الملتقى التربوي السادس للهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها لدى مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، والتي تستمر لثلاثة أيام بفندق قصر البستان. وقال سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم راعي الحفل إن الملتقى في دورته السادسة يحقق ما نصبو إليه من دعم فني ومعرفي في مسيرتنا المعرفية في مختلف مؤسساتنا التعليمية المختلفة من معاهد للعلوم الإسلامية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم المنتشرة في عدد من أرجاء السلطنة.

وأوضح الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أن الملتقى يأتي كل عام ليذكر المنتسبين للوظائف التدريسية والفنية والإشرافية المرتبطة بها بما تم إنجازه على مدى عام دراسي كامل والاستفادة مما يمكن أن يضاف في هذه المسيرة في المرحلة القادمة . وأضاف سعادته: نعول على دور المعلم بما يقدمه داخل الصف بالإضافة إلى الإدارة والمشرفين والأخصائيين الاجتماعيين .

وألقى الدكتور سالم بن راشد الشامسي مدير معهد العلوم الإسلامية بمحافظة البريمي كلمة للمشاركين في الملتقى أشاد فيها بدور مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وما يقدمه من خدمات للرقي بمستوى التعليم وتأهيل وتطوير مهارات العاملين في المجال وتدريبهم .

وأوضح الشامسي أنّ الملتقى يتيح فرصًا لفتح باب للحوار والمناقشة والالتقاء بالعاملين من أجل تجويد العمل في المراكز والمعاهد. كما اشتمل الحفل على عرض مرئي عن الدور الذي يقدمه المركز من خدمات للعاملين كما تضمن قصيدة شعرية ألقاها الدكتور حمود بن علي العيسري مساعد الأمين العام للمركز.

ويهدف الملتقى إلى رفع كفاءة مستوى الإنماء المهني للمعلمين وتنمية مهاراتهم العلمية والتربوية والارتقاء بقدرات جميع العاملين بالمؤسسات التعليمية التابعة للمركز. ويشارك في الملتقى 240موظفا من الهيئة التدريسية بمعاهد العلوم الإسلامية ومدارس القرآن الكريم وبعض الوظائف الإدارية والإشرافية والفنية المرتبطة بالتدريس والتابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم .

ويأتي الملتقى هذا العام تحت شعار "آفاق وتطلعات متجددة" ليعكس مضمون أوراق العمل التخصصية والعامة التي ستنفذ فيه والتي تناقش 15 محورا من بينها توظيف التكنولوجيا المعاصرة في اتخاذ القرارات وتنمية الابتكار والإبداع لدى الطالب إلى جانب تطبيقات علمية لتنمية مهارات التفكير وهندسة الحوار الفعال. ويتضمن اليوم الأول تقديم ورقتي عمل: الأولى يقدمها الدكتور أحمد بن محمد الهنائي بعنوان مهارات وكفايات المعلم في القرن 21 والورقة الثانية بعنوان تنمية الابتكار والإبداع لدى الطالب يقدمها بدر بن سالم الفارسي .

تعليق عبر الفيس بوك