12 من طلاب السلطنة يشاركون في التجمع الطبي الـ64 بمقدونيا

مقدونيا - شهد العمراني

شارك مجموعة من طلاب جامعة السلطان قابوس وكلية عمان الطبية في التجمع الطبي التابع للاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب (IFMSA) الذي استضافته جمعية طلبة الطب بمقدونيا (MMSA) في دورته الـ64 بمنطقة أوهرد، تحت عنوان "هجرة العاملين في مجال الرعاية الصحية: هجرة الأدمغة"، بمشاركة نحو 850 طالبا ومختصًّا من أكثر من 119 دولة حول العالم.. وضمَّ وفد السلطنة 12 طالبا وطالبة من مختلف اللجان بجماعة الطب الطلابية.

ويهدفُ التجمع إلى تكوين وتطوير شبكة عالمية لجميع العاملين في المجال الطبي حول العالم، وتلخَّصت رؤية التجمع في تبادل الآراء والأفكار والخبرات فيما يتعلق بمختلف الجوانب التي تخص الصحة العامة والتعليم الطبي ومختلف القضايا الطبية المعاصرة. وأقيمت العديد من الدورات التدريبية والمحاضرات التي بدورها تساهم في توسيع دائرة معارف أطباء المستقبل والخروج بهم إلى خارج إطار الدراسة المألوف.

وتخلَّل التجمُّع توقيع العقود مع مختلف الدول لطلاب التبادل البحثي والتدريب المهني، وأقيم احتفال خاص يستعرض مختلف ثقافات البلدان من أزياء ومأكولات ورقصات شعبية، كما صاحب التجمع معرض تعريفي بمختلف أنشطة وفعاليات ومشاريع بقية الكليات الطبية حول العالم، والتي شملت مجالات التوعية والتدريب ونشر المعرفة بين طلاب الطب خاصة وبقية أفراد المجتمع، وتمثلت مشاركة السلطنة بمشروع المتبرع الـ1000 بالدم، والذي لاقى تجاوبا كبيرا من قبل الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك