الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

خبر : شاحنات "أكتروس" الجديدة من "مرسيدسبنز".. شريك حقيقي يُمكنالاعتماد عليه

الثلاثاء 18 أغسطس 2015 01:15 ص بتوقيت مسقط

مسقط- الرؤية

وقعت شركة الزواوي للتجارة، الموزع العامّ المعتمد لمرسيدس-بنز في السلطنة، اتفاقية طويلة الأمد مع شركة عُمان للبناء والمقاولات (OBCC)، حيث قامت بتزويدها بأسطول من شاحنات أكتروس الثقيلة، تضمن 4 ناقلات للمياه المالحة، وثمانية شاحنات قلابة بسعة 18 متر مكعب وثمانية شاحنات متخصصة لنقل الحمولات.

من جهته، قال دانيال فيتزجونمدير عام المركبات التجارية لدى شركة الزواوي للتجارة، الموزع العامّ المعتمد لمرسيدس-بنز في السلطنة:"تُعد شاحنات أكتروس الجديدة النموذج المثالي لشاحنات مرسيدس-بنز فبفضل متانتها المؤكدة ومرونتها العالية هي أهل لمختلف المهام الخفيفة والشاقة". وأضاف: "لقد برهنت هذه الشاحنات الجبارة والمتكامله فاعليتها الثابتة حتى في ظل أصعب الظروف، فقد صُممت هذه الشاحنات ليسهل التحكم فيها مما يضمن الأمان والراحة للركاب والبضائع على حدٍ سواء".

وقام ممثلون من شركة عُمان للبناء والمقاولات وهم هيثم مسلم، وسعيد مسلم، وجيمي كريستودليدس، وعبد الحميد، بتسلم أسطول الشاحنات من شركة الزواوي للتجارة، حيث وقع اختيارهم على شاحنات أكتروس الجديدة نظراً لما تتسم به من مميزات عديدة تتضمن الثبات والمرونة والسلامة فضلاً عن السمعة الطيبة التي تتمتع بها شبكة مرسيدس-بنز لخدمات ما بعد البيع والمتوفرة في جميع الأوقات لتمنحهم راحة البال اللازمة للتركيز على أعمالهم.

وتٌعد أكتروس الشاحنة الأكثر مبيعاً في المنطقة، حيث بِيع منها أكثر من 760 ألف شاحنة على مستوى العالم حتى الآن. كما أن جميع أجزاء شاحنة أكتروس -بدءاً من المحرك حتى المصابيح الأمامية- مصممة وفقاً لأعلى معايير السلامة الأوروبية المتعلقة بالكفاءة والموثوقية. وتتميز الشاحنة بمحركين قويين V6 وV8 بطاقة تتراوح ما بين 310 إلى 480 حصان، ما يزيد الاعتماد عليها على الرغم من وعورة التضاريس وقسوة المناخ. وصُممت جميع مكونات مجموعة نقل الحركة في شاحنات أكتروس لتتحمل المتطلبات الصعبة في المنطقة بدءاً من القابض المعزز بصفيحتين وحتى نظام التبريد فائق الأداء ووصولا إلى أنظمة تنقية الهواء والعادم. وعلاوة على ذلك، فإن تصميم جميع مكونات شاسيه أكتروس -الإطار، ونظام التعليق والمحاور والمكابح- مقاوم لظروف البيئة القاسية بما في ذلك نظام التعليق الهوائي المعدَّل الوزن -الذي يستجيب تلقائياً للتغيرات في ظروف التحميل، مما يؤدي إلى توفير راحة فائقة لراكب الشاحنة وتحسين القدرة على التحكم في البضائع فضلاً عن نظام المكابح ®Telligent الذي يتلائم مع نظام منع انغلاق المكابح (ABS).

هذا، وتتوفر شاحنات أكتروس بثلاثة أنواع من الكبائن، صغيرة ومتوسطة وكبيرة حيث تغطي مجموعة كبيرة من مهام النقل، تتميز جميعها بسهولة الاستخدام والراحة والسلامة. واستنادا إلى ابتكارات مرسيدس-بنز المتعددة فيما يتعلق بالسلامة، يساعد نظام Telligent® للتحكم في السلامة في تجنب أخطاء التشغيل ويزود السائق والشاحنة بأعلى معايير السلامة. ومن خلال فترة الخدمة المحددة التي تتعدى مسافة المليون كيلومتر أمام كافة الظروف الوعرة، تتميز شاحنة أكتروس على أقرانها من ناحية القيمة الإجمالية للملكية، وذلك بفضل عمرها الافتراضي الطويل ومحركها الفعال وقيمتها المتبقية المرتفعة. ومن خلال طرازاتها المتنوعة ومتعددة الاستخدام، تقدم شاحنات أكتروس لعملائها ميزت تشغيلها في الكثير من المجالات والقطاعات.

يشار إلى أن مرسيدس-بنز ظلت لما يزيد عن 35 عامٍ رائدة في مجال تقنيات الشاحنات. وبدءاً من الكبائن ومجموعات نقل الحركة ووصولاً إلى الشاسيه والخصائص الإلكترونية، شكلت إبداعات مرسيدس-بنز معايير قياسية تُتبع في مجالات السلامة والهندسة والاقتصاد وحماية البيئة.