تحطم طائرة على متنها 54 شخصا في منطقة نائية بإندونيسيا

جاكرتا - رويترز-

قال مسؤول حكومي إنَّ طائرة على متنها 54 شخصا تحطَّمت في منطقة بابوا الجبلية النائية بشرق إندونيسيا، أمس، في أحدث كوارث الطيران بالدولة الواقعة جنوب شرق آسيا.

وقال سوبراسيتو المدير العام للنقل الجوي للصحفيين: "أحدث المعلومات تفيد بأن طائرة شركة تريجانا التي فقد الاتصال بها قد عثر عليها في كامب 3.. أقصد في منطقة بيب في جبال بينتانج. السكان أبلغوا بأن الطائرة تحطمت في جبل تانجوك." ولم يصدر على الفور أي إعلان عن وجود ناجين في الحادث.

وفي وقت سابق، قالت الوكالة الوطنية للبحث والانقاذ إنَّ طائرة ركاب إندونيسية في رحلة داخلية تقل 54 شخصا فقدت الاتصال ببرج المراقبة أمس في منطقة بابوا الشرقية. ونقلت وسائل إعلام محلية عن بيني سوماريانتو مدير العمليات بشركة تريجانا للخدمات الجوية قولها إنه خلال 30 دقيقة من معرفة الخبر أرسلت الشركة طائرة أخرى في نفس المسار لكنها لم تعثر على شيء بسبب سوء الاحوال الجوية.

ووفقا لحساب الوكالة الرسمي على تويتر، فإنَّ الطائرة تابعة لشركة تريجانا للخدمات الجوية وكانت تقل 44 راكبا بالغا وخمسة من أفراد الطاقم وخمسة أطفال ورضع. وكانت الطائرة في طريقها من مطار سينتاني في جايابورا إلى أوكسيبيل عاصمة إقليم بابوا. ورحلات الطيران وسيلة نقل شائعة في بابوا التي تقع في أقصى شرق إندونيسيا حيث يستحيل عادة السفر برا.

ووفقا لشبكة سلامة الطيران وهي قاعدة بيانات متوفرة على الإنترنت فإن الطائرة الإندونيسية (إيه.تي.آر 42-300) التي فقدت بدأت العمل قبل 27 عاما. و(إي.تي.آر) شركة مساهمة بين إيرباص وآلينيا إيرماكي وهي شركة تابعة لشركة الطيران الإيطالية فينميكانيكا.

والطائرة مسجلة في قائمة الاتحاد الأوروبي للطائرات المحظورة منذ 2007 والطائرات المدرجة على القائمة ممنوعة من العمل في المجال الجوي الأوروبي إما بسبب القلق من معايير السلامة أو بسبب الأجواء التنظيمية في بلد التسجيل.

وتملك تريجانا أسطولا من 14 طائرة وفقا لموقع إيرفليتس دوت كوم. ويشمل الأسطول عشر طائرات من طراز إيه.تي.آر وأربعة من طراز بوينج 737. ووفقا لإحصاءات الموقع فإن متوسط عمر طائرات الأسطول هو 26.6 عام. وقالت شبكة سلامة الطيران إن شركة تريجانا شهدت 14 حادثا منذ أن بدأت نشاطها في 1991.

تعليق عبر الفيس بوك