عروض مميزة لموسيقى الجيش السلطاني العماني في البطولة الدولية للقرب والطبول

جلاسكو- النقيب/ محمد المشيخي-

تصوير- الرقيب/ مقبول الرحبي-

قدمت موسيقى الجيش السلطاني العماني عروضا فنية رائعة في البطولة الدولية للقرب والطبول بمدينة جلاسكو في المملكة المتحدة، خلال الفترة من 14-15 أغسطس الجاري.

وشاركت في مسابقات البطولة وهي مسابقة العزف ومسابقة المشاة الموسيقية، ومسابقة قادة الطوابير، ومسابقة أفضل فرقة موسيقية لما وراء البحار، وتشارك في هذه البطولة كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الملكي للقرب والطبول، تمثلت في السلطنة، والمملكة المتحدة، وكندا وأستراليا وهولندا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وجمهورية أيرلندا،وللمرة الأولى ماليزيا والنمسا. وحول مشاركة موسيقى الجيش السلطاني العماني في البطولة.. قال العميد الركن سالم بن خميس العبري مدير عام الإدارة والقوى البشرية بالجيش السلطاني العماني: "تعد هذه المشاركة من ضمن المشاركات الفعالة لموسيقى الجيش السلطاني العماني؛ حيث حققت نتائج مشرفة أثناء مشاركتها في جميع المسابقات التي أقيمت في أسكتلندا". وأشار العقيد الركن ماجد بن محمد المحروقي مدير موسيقى الجيش السلطاني العماني إلى أن هذه البطولة تهدف إلى تطوير وتحسين مستوى الأداء الموسيقي للوصول إلى المستويات الدولية الأعلى، حيث تعد موسيقى الجيش السلطاني العماني من الفرق الموسيقية المعترف بها دوليا من قبل الاتحاد الملكي للقرب والطبول "RSPBA". وحول كيفية التأهل إلى التصفيات النهائية، قال مدير موسيقى الجيش السلطاني العماني: "تعد كافة المسابقات التي يشرف عليها الاتحاد متاحة للجميع، ويمكن المشاركة بها لمن يرغب بذلك من الدول الأعضاء بشرط توفر المعايير الموسيقية المطلوبة بالفرقة المشاركة. ويعتمد التأهل للتصفيات النهائية على النتائج الأولية التي تحرزها الفرق المشاركة في المسابقات التأهيلية، وتجري المسابقات النهائية في يوم محدد من قبل الاتحاد الملكي للقرب والطبول". وبيّن مدير موسيقى الجيش السلطاني العماني إلى أن الموسيقى تخطط للمشاركة مستقبلا في المسابقة الأوروبية للقرب والطبول بخطى واثقة ومدروسة.

وقال الملازم أول ربيع بن زايد البحري من موسيقى الجيش السلطاني العماني: "تكمن أهمية المشاركة في الاحتكاك بأمهر العازفين من مختلف أنحاء العالم الذين يحرصون على المشاركة سنويا في هذه البطولة، ولهذا فهي تحمل طابعا خاصا لدى منتسبي موسيقى الجيش السلطاني العماني".

وقال الرقيب أول سلطان بن علي الرواحي إن هذه البطولة تمنح العازفين فرصة أخرى للاطلاع على آخر المستجدات في عالم الموسيقى العسكرية، والإنجازات التي حققتها موسيقى الجيش السلطاني العماني في هذه البطولة نتيجة لمدى إتقان العازفين لمختلف مهارات التعامل مع القرب والطبول.

وحضر إلى ميدان الاحتفال عدد من الطلبة العمانيين مع عائلاتهم.

وأقيم عدد من المسابقات التحضيرية للبطولة الدولية للقرب والطبول، ويتم احتساب نتائجها لجميع الدول المشاركة، وقد فازت موسيقى الجيش السلطاني العماني بالمركز الأول في المستوى الرابع بمدينة تيرف، والمسابقة الثانية كانت في مدينة داندولاند والتي حصلت فيها موسيقى الجيش السلطاني العماني على المركز الأول في المستوى الرابع، وأفضل فرقة لما وراء البحار، والمركز الأول والثاني لقادة الطوابير، والمركز الأول في المشاة الموسيقية والانضباط، والمسابقة الثالثة كانت في مدينة بيرث حيث أحرزت المركز الأول لما وراء البحار، والمركز الثاني لقادة الطوابير الموسيقيّة.

تعليق عبر الفيس بوك