الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : اختتام دورة اللغة الإنجليزية لطلبة دبلوم التعليم العام بالعوابي

الإثنين 17 أغسطس 2015 12:54 ص بتوقيت مسقط

العوابي - حارث البحري

اختتمت مؤخراً بمدرسة وادي بني خروص بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنةالدورة الإثرائيه في اللغة الإنجليزيه لطلبة دبلوم التعليم العامللعام الدراسي 2015/2016، ضمن الجهود والبرامج والأنشطة التي ينظمها نادي اللغة الإنجليزية بمدرسة وادي بني خروص للتعليم الأساسي خلال فترة الصيف، استغلالاً لوقت فراغهم وشغلهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة. وتشمل الدورة الطلبة والطالبات من أبناء ولاية العوابي، ويتم تدريسهم على فترتين بمعدل ثلاث ساعات يومياً لكل فترة. ويتم تدريس الطلبة العديد من المهارات الأساسية التي تمكنهم من اكتسابها بكل سهولة، كما يتم تدريبهم على نماذج من امتحانات سابقة وما تتضمنه من استماع وقواعد وقراءة وأنماط الكتابة المختلفة حتى يستطيع الطالب أن يتكيف مع أسئلة امتحان شهادة دبلوم التعليم العام.

وقالت الطالبة سارة علي شرف: كانت الدورة حافزاً لتعلم اللغة الإنجليزيةواتقانها، لقد صقلت مهاراتي وقدراتي في التعامل والتحدث بها،وأسعدتني المشاركة في الدورة مع زملائي لأنّها أثرت حصيلتنا اللغوية استعدادًا للالتحاق بالصف الثاني عشر وأشكر الجهود المبذولة لإتمام الدورة.
وقالت الطالبة أسماء بنت أحمد بن ناصر البحرية إن الالتحاق بدورة في اللغة الإنجليزية أصبح هاجساً عند كل طالب لتكون له قدرات عليا فيها ومطمح يسعى إليه من أجل الدراسات العليا. ولقد استفدت من الدورة التي رفعت من حصيلتنا اللغوية وأصبحنا قادرين أكثر على التكيف مع مهارات المادة وخاصة التعامل مع أسئلة الامتحان.وأكدت الطالبة رويدا بنت سالم بن راشد الشريقية أن الاستفادة من الدورة كانت كبيرة،حيث استطعنا أن نقضي الصيف فيما هو مفيد ونافع،كما أضافت الدورة لنا معلومات جديدة من خلالها نستطيع التغلب على صعوبة المادة لذلك نوجه الشكر للمعلم الذي قام بهذا الجهد الكبير والدور الفاعل في تبسيط مهارات اللغة.

وأكدت الطالبة زيانة بنت سالم بن ناصر الريامية أن الدورة مفيدة جدًا وأضافت الكثير من المعلومات للمشاركين فيها، كما أنها محفز كبير لبذل المزيد من الجهد في الحياة العلمية، ونعبر عن مدى امتناننا لمن كان له الدور الكبير في تنظيم هذه الدورة التي ساعدتني في كسر حواجز الخوف والقلق وجعلتني قادرة على تحدي أي مشكلة قد تواجهني في هذه المادة.

وأشارت الطالبة هاجر بنت شامس بن حمد الذهلية إلى أنّدورة اللغة الإنجليزية مكنتها من ثقل قدراتها ورفع محصلتها في مهارات اللغة الأربعة،حيث أصبحنا أكثر قدرة على التعامل مع أسئلة الامتحانات المختلفة ويشار إلى أن نادي اللغة الإنجليزية بمدرسة وادي بني خروص بدأ تنظيم مثل هذه الدورات التعليمية المكثفة مجانا خلال العام الدراسي 2001/2000 بهدف الارتقاء بالمستوى التحصيلي للطلاب من خلال البرامج والتدريبات التي تعد خصيصا خلال فترة الصيف بعد تشخيص مستوياتهم وتحليل نتائجهم حتى يتم التعامل معهم وفق احتياجاتهم في مهارات وفروع المادة وتستغرق الدورة ستة أسابيع يتمكن الطالب من خلالها من اكتساب مهارات لغوية جديدة.