الظفري يفوز بجائزة شومان للباحثين العرب في مجال تربية الطفل

مسقط -الرؤية

حصد الدكتور سعيد بن سليمان الظفري من قسم علم النفس بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس جائزة الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والإدارية (حقل تربية الطفل) ضمن جوائز عبد الحميد شومان للباحثين العرب لعام 2014 والتي أعلن عنها مؤخرا وفقا لبيان مؤسسة عبد الحميد شومان.

وكانت لجنة التحكيم العلمية للجائزة، التي يترأسها الدكتور وجيه عويس، أعلنت عن تقدم (146) مرشحاً من الجامعات والمؤسسات العلمية العربيةفي مختلف مجالات الجائزة . وفاز الدكتور سعيد الظفري بالجائزة مناصفة مع الدكتور فتحي محمود صالح إحميدة الأستاذ المشارك في كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية؛ لغزارة وتميز إنتاجهما العلمي وعلاقته بتطوير الطفولة والحصول على جوائز علمية وحداثة مجالات أبحاثهما.

ويشغل الدكتور سعيد الظفري منصب مدير مركز الإرشاد الطلابي بجامعة السلطان قابوس، وله العديد من الدراسات والأبحاث في مجال علم النفس والدراسات التربوية، وقد فاز العام الماضي بجائزة السلطان قابوس للثقافة والآداب والفنون في مجال الدراسات التربوية.ويذكر أنه ومنذ تأسيس الجائزة في العام 1982، بلغ إجمالي عدد الفائزين بها في حقولها المختلفة (385) فائزاً، ينتمون إلى مختلف الجامعات والمؤسسات والمعاهد والمراكز العلمية في الوطن العربي.

تعليق عبر الفيس بوك