بالصور.. أبل تنافس BMW بسيارة خرافية ذاتية القيادة

تعتزم شركة أبل اقتحام عالم السيارات الذكية وطرح أول سيارة ذكية فى العالم والمزودة بعدد من التقنيات غير الموجودة فى السيارات الأخرى، والتى قد تحمل اسم (Icar).

وسيعتمد تصميم السيارة على ذكاء المستقبل وكلاسيكية الزمن الجميل، وتحاول الشركة جذب الأنظار ولفت الانتباه لسياراتها التى ستغير موازين عالم السيارات بشكل كامل.

وانتشرت مؤخرًا عدد من الشائعات التى تؤكد زيارة "تيم كوك"، الرئيس التنفيذى لشركة أبل، لمقر شركةBMW للاتفاق على أن تستوحى شركة أبل تصميم سيارتها من تصميم سيارةi3 الكهربائية التابعة لـBMW والتى تتميز بصغر حجمها وعمليتها وقدرتها على السير فى الأماكن الضيقة والوعرة والطرق المختلفة، لتتناسب مع جميع البلاد، وبطاريات قوية يمكن شحنها بكل سهولة دون الحاجة إلى الوقود للحفاظ على البيئة حيث يمكنها السير لمسافة تصل إلى 150 ميلًا دون الحاجة إلى شحنها.

وذكرت صحيفة "الجارديان" أن شركة أبل بدأت بالفعل فى اختبار سيارتها ذاتية القيادة الجديدة فى قاعدة بحرية سابقة بالقرب من سان فرانسيسكو تحمل اسم محطة جومنتوم والتى تحولت إلى قاعدة عسكرية للسيارات بدون سائقين فى مدينة كونكورد، حيث تستخدم هذا المكان شركات مثل مرسيدس وهوندا لاختبار السيارات الكهربائية والذكية الجديدة التى تطورها.

تعليق عبر الفيس بوك