طلاب وطالبات"تكنولوجيا لخدمات التعليم العالي" يختتمون رحلتهم التعليمية إلى بريطانيا

الرُّؤية - مالك الهدابي

تحطُّ قافلة مركز تكنولوجيا لخدمات التعليم العالي والتدريب لتعليم اللغة الإنجليزية وبناء الشخصية الرحال اليوم في آخر محطاتها بمدينة بورنموث في بريطانيا، بعد رحلة استمرَّت 30 يوما اشتملت على برامج تعليمية وترفيهية.

وقال محمد الياور المستشار الأكاديمي للمركز: إنَّ الطلاب نفذوا خلال الرحلة العديد من البرامج النافعة؛ وتتضمن البرنامج 3 ساعات أكاديمية يوميا لتعلم اللغة الإنجليزية على مدار الأسبوع في معاهد معتمدة عالميًا، كما شارك الطلاب في رحلات ترفيهية أسبوعية للمدن الأشهر في المملكة المتحدة. وأضاف بأنَّ الطلاب تعرفوا على منهج حياة آخر وثقافة مغايرة وتقاليد غير التي اعتادوا عليها، كما تعلموا الانضباط في المواعيد وتحمل المسؤولية وأهمية المشاركة الاجتماعية، إضافة إلى احترام وجهة نظر الآخرين والاستماع للطرف الآخر.

وتابع الياور: إدارة مركز تكنولوجيا لخدمات التعليم العالي والتدريب تشكر هذه الكوكبة من شباب وفتيات السلطنة، وتعد الجميع أن يبقى مركز تكنولوجيا لخدمات التعليم العالي والتدريب داعمًا لتطلعات الشباب وسبيلهم للريادة والتطور، وقد أعددنا خطة متكاملة للعام المقبل نضمن من خلالها الجودة التي أكسبتنا ثقة الجميع حيث سنقدم عروضا مرنة ومميزة تناسب جميع الفئات. كما سنقدم دورات مبرمجة طوال العام نستهدف من خلالها تنمية الشباب العماني.

ومن جهته، قال حمود بن علي الطوقي رئيس مجلس إدارة مركز تكنولوجيا لخدمات التعليم العالي والتدريب: إنَّ المجموعة واصلت البرنامج الصيفي في بريطانيا لتعلم اللغة الإنجليزية، وبلغ عدد المستفيدين من البرنامج نحو 60طالبًا وطالبة من مختلف الفئات العمرية ابتداءً من عمر 12 سنة فما فوق. وأضاف بأنَّ الطلاب عبروا عن سعادتهم الكبيرة بهذه التجربة المثيرة والفريدة من نوعها؛ حيث قضوا برنامجًا صيفيًا لمدة شهر في إنجلترا شمل السكن مع عائلات بريطانية، وتنفيذ مجموعة من البرامج الترفيهية والرياضية اليومية، إضافة إلى عدد من الرحلات الخارجية إلى أشهر الأماكن السياحية في إنجلترا منها لندن وأوكسفورد..وغيرهما.وأكد أنَّ الرحلة حققت جملة من الأهداف والطموحات. مشيرًا إلى أنّ المركز سيباشر العمل قريباً لإعداد برامج الصيف المقبل، والذي سيشمل خيارات أكبر للطلاب، من حيث زيادة عدد المدارس في مناطق مختلفة من إنجلترا، وتسهيل إجراءات تسجيل الطلاب، فضلاً عن عدد من المفاجآت سوف تكشف عنها إدارة المركز لاحقًا.

تعليق عبر الفيس بوك