تكريم المجيدين في ختام فعاليات البرنامج الصيفي بمراكز "تعليمية الظاهرة"

عبري - ناصر العبري

احتُفل، أمس، باختتام فعاليات البرنامج الصيفي لطلاب مدارس محافظة الظاهرة، برعاية سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي عبري، وحضور الدكتور عيسى بن خلف التوبي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة، ورؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية بعبري، وجمع من الأهالي وأولياء أمور الطلاب.

وبدأ الحفل بكلمة حمد بن ذياب الشهومي نيابة عن اللجنة المحلية للبرنامج الصيفي لطلاب مدارس الظاهرة.. قال فيها: إنَّ البرنامجَ الصيفيَّ لطلاب المدارس للعام 2015م جاء في إطار رؤية وزارة التربية والتعليم لتحقيق مجموعة من الأهداف التربوية تسعى في مجملها إلى بناء الشخصية المتكاملة للطلاب، وترسيخ مبادئ القيم والمنجزات لديهم وتوجيه سلوكياتهم وطاقاتهم الوجهة الإيجابية السليمة، مستثمرة وقت الفراغ لديهم أثناء العطلة الصيفية، مجندة لذلك الإمكانيات المادية والبشرية، ساعية من خلالها إلى اكتشاف وصقل مواهبهم وتدعيم خبراتهم ومهاراتهم.. وأضاف بأنَّ البرنامج الصيفي بمحافظة الظاهرة استقبل 1000 طالب وطالبة، وركزت المراكز على تنمية قدرات ومهارات الطلاب، ودفع طاقاتهم الفكرية والحركية، وعملت جاهدة على تدريب الطلاب على تحمل المسؤولية والعمل على تنمية حب المشاركة الاجتماعية وكيفية المحافظة على المنجزات التنموية.

واختتم الشهومي كلمته بقوله: إنَّ البرنامج الصيفي يُؤكد على استمرارية الدور التربوي والتعليمي لوزارة التربية والتعليم؛ من خلال تنوع البرامج الثقافية، والعلمية والرياضية بالمراكز، وفتحت أمام الطلاب آفاقاً واسعة لتنمية مواهبهم وصقل قدراتهم وقيمهم وأخلاقهم الحميدة وتعزيزها؛ حيث تم التركيز خلال العام الحالي على القيم والمنجزات التي صاغها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- باني نهضة عمان الحديثة.

وألقتْ نور الهدى بن خليفة المقبالية كلمة نيابة عن الطلاب المشاركين في البرنامج الصيفي بمحافظة الظاهرة؛ قالت فيها: إنه لمنتهى السعادة وغايتها أن أقف بين أيديكم لألقي كلمة نيابة عن زملائي الطلاب المنتسبين بالمراكز الصيفية بمحافظة الظاهرة؛ لأعبِّر لكم عن عظيم الامتنان وأجل الشكر لوزارة التربية والتعليم على ما تقدمه من اهتمام بالطالب من خلال هذه المبادرة التي من شأنها ترسيخ القيم والعادات السليمة في نفوس النشء وصقل مهاراتهم ومواهبهم وتدريبهم على أعمال ومهارات جديدة من شأنها خلق جيل يساهم مساهمة إيجابية في بناء الوطن.

وقدَّمتْ طالبات المركز الصيفي بمدرسة الرميلة للتعليم الأساسي نشيدا وطنيا بعنوان "عهد وولاء".. وألقى علي بن سلطان الهنائي قصيدة شعرية وطنية، وقدم طلاب المركز الصيفي بمدرسة طارق بن زياد للتعليم الأساسي فن شعبي تقليدي تمثل في فن العيالة، إضافة إلى فيلم عن برامج وأنشطة وفعاليات المراكز الصيفية بمحافظة الظاهرة. وفي الختام، كرم سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي عبري المشرفين والمشاركين في فعاليات البرنامج الصيفي لطلاب مدارس محافظة الظاهرة. وعلى هامش الحفل، أقيم معرض عن أعمال وإنتاجات الطلاب المشاركين في المراكز الصيفية بمحافظة الظاهرة، وتمثلت هذه الأعمال في المبتكرات العلمية، والصناعات الخزفية، والسعفية، وكيفية استغلال خامات البيئة
في عمل أشياء مفيدة.

تعليق عبر الفيس بوك