إقبال واسع على جناح السلطنة في معرض "إكسبو ميلان".. وكيان قانوني لمجموعة الضيافة العمانية

مسقط - الرؤية

تتواصل فعاليات معرض إكسبو ميلان بإيطاليا، بمشاركة السلطنة، وسط إقبال واسع على جناح السلطنة في المعرض. ويتوقع أن تصل أعداد الزوار إلى 250 ألف زائر خلال الأسبوع الجاري، في ظل إقبال ما يزيد على قرابة 5 ملايين زائر من مختلف أرجاء العالم على زيارة المعرض.

وحظي معرض السلطنة بإقبال واسع بفضل ما يضمه من مقتنيات وما يعكسه من تراث ومنجزات الحاضر التي تؤكد السمات الحضارية العريقة للسلطنة وما تشهده من تقدم تجاري وسياحي وحراك تنموي نشط في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس -حفظه الله. وأبدى الزوار إعجابهم بالتصميم المعماري للمعرض الذي تميز بحداثته وأصالته حيث قسم إلى أربعة أقسام رئيسية تجسِّد مسيرةَ النهضة المباركة ومنجزاتها من خلال إبراز التقاليد والإبداعات والابتكارات في مجال الغذاء وتجسيدا للبيئة العمانية والمجالات المتصلة بالموضوعات التي يتناولها المعرض.

ويواصل المعرض استقبال زواره من الطلبة والباحثين والدارسين والعاملين للاطلاع والاستفادة المهنية والعملية والشخصية من المعرض وتعظيم المكاسب والعوائد الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة من المشاركة وإبراز الثراء والتنوع. كما أن الموروث التقليدي الذي يتمثل في العادات والتقاليد والغذاء الذي تضمنه عنوان المعرض هذا العام. وأثنى الزوار على ما يتميز به جناح السلطنة من تجسيد للحياة العمانية والذي زاد فضولهم لزيارة السلطنة ووجد ومعرفة ما تعنيه عمان وما تتمتع به من العناصر الهامة لترويج المنتج السياحي لأي دولة أو وجهة سياحية وهي أحد الأبعاد التي تسعى السلطنة إلى تحقيقها من خلال المشاركة في المعرض. وفي المقابل قامت إدارة المعرض بالتنسيق مع الجهات المعنية بالسلطنة لاختيار مجموعة من الشباب العمانيين من أصحاب المطاعم والمقاهي العمانية من فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لإدارة وتشغيل الجناح العماني في ميلان خلال المشاركة في المعرض ولمدة ٦ أشهر بالتنسيق والتعاون مع شريك إيطالي (شركة إيطالية متخصصة في مجال التموين الغذائي) ولأجل ذلك أنشأ الشباب كيانا قانونيا فيما بينهم وسمي بمجموعة الضيافة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك