تكريم 66 إداريا و130 طالبا وطالبة في ختام فعاليات البرنامج الصيفي بشمال الباطنة

الرُّؤية - خالد الخوالدي

احتُفل، أمس، بقاعة مجان بولاية صحار، بختام فعاليات البرنامج الصيفي بمحافظة شمال الباطنة، تحت رعاية الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة، بحضور الأسرة التربوية والتعليمية وأولياء أمور الطلاب والطالبات المشاركين والبالغ عددهم 2225 طالبا وطالبة، موزَّعين على ثمانية عشر مركزا صيفيا في ولايات المحافظة.

وألقى الدكتور خالد بن راشد البلوشي المدير المساعد لدائرة البرامج والتعليمية ونائب رئيس اللجنة المحلية للبرنامج الصيفي بتعليمية شمال الباطنة، كلمة؛ أوضح من خلالها تنوع الفعاليات التي أقيمت خلال البرنامج الذي استمر لثلاثة عشر يوما بجميع ولايات المحافظة. وقال: اشتمل البرنامج على مجموعة من البرامج والفعاليات التي اجتهد وبنجاح رؤساء المراكز والمشرفين في تقديمها لأبنائنا الطلاب وفقا للوثيقة العامة للبرنامج الصيفي التي أعدتها اللجنة الرئيسية؛ حيث تنوعت الفعاليات بين الثقافية والعلمية والتعليمية والأدبية مع تقديم مجموعة من الندوات والمحاضرات في مختلف تلك المجالات.

وأشار البلوشي إلى أن البرنامج لاقى تجاوبا من قبل الطلاب وأولياء الأمور؛ مما يؤكد على أهميته وتلبيته لاحتياجات الطلاب مما دفع باللجنة الرئيسية مشكورة إلى الموافقة على زيادة عدد المراكز بالمحافظة خلال الصيف الجاري، واستطاع البرنامج أن يستقطب جملة من المتطوعين والمتطوعات من الهيئات الإدارية والتدريسية بمن فيهم مديري ومديرات المدارس وممرضي الصحة المدرسية.

وأوضح نائب رئيس اللجنة المحلية للبرنامج بشمال الباطنة أنَّ البرنامج يأتي استمرارا لجهود وزارة التربية والتعليم في تقديم رسالتها التربوية والتعليمية وتعزيز أدوارها المجتمعية خارج نطاق أوقات الدراسة الفعلية للطلبة من خلال تقديم مناشط تربوية تمتزج فيها المعرفة بالتطبيق والترفيه بشكل مرن وفي جو مليء بالألفة والأريحية.. وأضاف: بفضل المتابعة الدؤوبة من قبل معالي وزيرة التربية والتعليم والتعاون المثمر والشراكة الحقيقية، استطاع البرنامج أن يُسهم بشكل مباشر في استثمار المواهب الطلابية وطاقاتهم الكامنة وتوجيهها التوجيه الأمثل من خلال الممارسة التطبيقية للأنشطة المختلفة، كما سَعَى البرنامج في نسخته السابعة إلى تحقيق جملة من الأهداف يأتي في مقدمتها غرس مفاهيم الاعتزاز بهذا الوطن وقائده المفدى، وبناء شخصية إيجابية متزنة في جميع الجوانب النفسية والاجتماعية والثقافية والدينية والقيمية؛ من خلال تعميق دور البرنامج ومضامينه للمساهمة بشكل واضح في تأهيل الطلاب لخدمة المجتمع.

وتواصلتْ فقرات الحفل حيث قدم عدد من الطلاب المشاركين في البرنامج الصيفي استعراضا للمواهب التي يتمتعون بها والتي تمثلت في إلقاء الشعر وأوبريت ترجم عددا من القيم والمنجزات التي تحققت للطلاب من خلال مشاركاتهم إلى جانب عرض فيلم يوثق الفعاليات التي أقيمت في جميع المراكز الصيفية بالمحافظة وما صاحبها من رحلات علمية وزيارات ميدانية لعدد من الأماكن التاريخية والسياحية. واختتم الحفل بتكريم أكثر من 66 إداريا ومشرفا من المراكز الصيفية، إلى جانب تكريم 130 طالبا وطالبا مجيدا في البرنامج الصيفي من ثمانية عشر مركزا صيفيا، مع تكريم المتطوعين في تقديم بعض الفعاليات التطوعية.

وأشار الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام تعليمية شمال الباطنة، إلى أنَّ البرنامج الصيفي هذا العام حقق أهدافه، وأكد على أهمية القيم في حياة الطالب بصفة خاصة؛ فهي سبيل إلى تحقيق طموحاتهم من خلال ناتجها الملموس في المنجزات الشخصية والاجتماعية والوطنية والإقليمية والدولية. وأضاف: نثمِّن الجهود التي بذلت من أجل إنجاح البرنامج لهذا العام من إداريين ومشرفين وأعضاء اللجنة المحلية للبرنامج بالمحافظة، وهو ما ساهم في خلق بيئة تعليمية ترفيهية تفاعلية اتسمت بالجودة في تنفيذ تلك المناشط المتنوعة مع شركاء في سائر القطاعات الحكومية والأهلية واللجان الوطنية لتقديم برنامج تربوي جاذب وممتع فكل الشكر لهم.

تعليق عبر الفيس بوك