يوم سياحي مفتوح لطلاب البرنامج الصيفي بـ"تعليمية البريمي"

البريمي - سيف المعمري-

نظمت إدارة السياحة بمحافظة البريمي بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي يوماً سياحياً لطلاب مراكز البرنامج الصيفي بتعليمية المحافظة بمشاركة موسى بن عيسى الريامي مستشار تنمية الموارد البشرية والمكلف بتسيير أعمال مدير إدارة السياحة بمحافظة البريمي وموسى بن علي بن محمد الهنائي مدير عام تعليمية محافظة البريمي.

وبدأ برنامج اليوم السياحي بزيارة الطلاب لفندق البريمي والتجوال في أجنحته بعدها توجه الطلاب إلى ولاية محضة وأقيمت العديد من الفقرات الترفيهية والثقافية والعلمية والرياضة.

ويهدف اليوم السياحي إلى إبراز المهام والدور الذي تلعبه وزارة السياحة في تنمية قطاع السياحة من خلال استثمار الموارد الطبيعية والتاريخية والثقافية وتوظيفها لتقديم منتجات سياحية مميزه تتناسب مع قيم وعادات المجتمع العماني، والتعريف بالسلطنة وما تزخر به من مقومات سياحية ، إضافة إلى نشر الوعي السياحي ورفع مستوى الادراك للطلبة بالأهمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للقطاع السياحي.

و تضمن اليوم المفتوح إلقاء محاضرة "دور السياحة في تنمية القطاع الاقتصادي" بالإضافة إلى زيارة منتجع وادي شرم.بعدها انتقل الطلاب التجول في وادي خميس والذي يعد من الأودية المائية دائمة الجريان ويقصده السياح من داخل وخارج السلطنة.

وتحدث موسى بن عيسى الريامي مستشار تنمية الموارد البشرية والمكلف بتسيير أعمال مدير إدارة السياحة بمحافظة البريمي قائلا: إنّ اليوم السياحي المفتوح يأتي كتكريم للطلاب المجيدين في فعاليات البرنامج الصيفي، وشاركوا بهمة ونشاط وتميزوا في أدائهم العملي والعلمي وحسن تعاملهم مع المشاركين أثناء البرنامج.

وأكد الريامي على أهمية الرحلات السياحية للطلاب ودورها في تكوين شخصية الطالب وصقل موهبته ومهارته وتعليمه الاعتماد على النفس وتطوير الذات، إضافة اطلاعهم على أبرز المعالم السياحية والتاريخية والثقافية بمحافظة البريمي.

ولفت الريامي إلى أنّ هناك عددًا من المناشط الثقافية والترفيهية والرياضية والتوعوية تقوم بها إدارة السياحة في المحافظة خلال العام الجاري، والتي تتناسب وتطلعات الطلاب، وبما يتفق مع مرحلتهم العمرية، مشيرا إلى أنّ فعاليات المراكز الصيفية تتضمن الكثير من البرامج التربوية والترويحية والترفيهية، والتي تهدف إلى إكساب الطلبة الكثير من المهارات الحياتية، من خلال صقل مواهبهم.

تعليق عبر الفيس بوك