الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : تفاصيل مقتل المبتعث السعودي في أمريكا

الأربعاء 12 أغسطس 2015 08:45 م بتوقيت مسقط

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على مشتبهين لهما علاقة بمقتل الطالب السعودي المبتعث في أمريكا ريان إبراهيم بابا والذي لقي مصرعه في حرم جامعة ويتشيتا ستايت.

وتم القبض على المشتبهان يوم الأحد الماضي، الأول ويدعى أيزيا كوبردج ٢٣ عاما وله سجل إجرامي سابق منها التحرش الجنسي بالأطفال، والثاني إبوني فيقل ١٩ عاما وكلاهما يواجهان تهمة القتل والقتل غير المتعمد وذلك بحسب تصريحات السلطات بالولاية.

وكان المغدور السعودي ريان إبراهيم بابا - ٢٣ عاما - والمبتعث لدراسة الهندسة قد تلقى عدة طلقات في السادسة والنصف صباحا من يوم السبت أردته أرضا وفارق على إثرها الحياة في المستشفى.

وبحسب تصريحات الشرطة المحلية فإن الجريمة لم تكن عملا عشوائيا بل كان مخطط لها مسبقا، وقد تم التخطيط للقاء الضحية في السكن الجامعي. وأضافت بأن المغدور السعودي على معرفة بهما لكن السلطات لم توضح تفاصيل أكثر عن طبيعة هذه العلاقة.

وأضاف بأن التحقيقات في الجريمة قادت إلى احتجاز المشتبهين بتهمة القتل، كما أن استجواب أطراف على علاقة بالضحية قادت إلى أدلة أودعت المتهمين سجن المدينة لمواجهة تهمة القتل. وبحسب تقارير إخبارية فإن حادثة القتل هذه داخل الحرم الجامعي هي الأولى منذ ٢٠ سنة.