الجيش التركي يشن غارات جوية على 17 هدفا للأكراد

ديار بكر -رويترز-

قال الجيش التركي إن طائراته الحربية قصفت 17 هدفا للمقاتلين الأكراد يومي الإثنين والثلاثاء في إقليم هكاري بجنوب شرق البلاد في إطار تصعيد هجومه عليهم. وتشهد تركيا تصعيدا في القتال بين الجيش وحزب العمال الكردستاني الذي بدأ حركة تمرد منذ ثلاثة عقود سعيا لمزيد من الحكم الذاتي للأكراد.

وأعلن الحزب أمس مسؤوليته عن تفجير مركز شرطة في اسطنبول يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص بينهم مهاجمون ثلاثة. ووقع التفجير ضمن موجة من الهجمات على قوات الأمن التركية سقط فيها تسعة قتلى على الأقل. ودعا الحزب في بيان الكتروني إلى التركيز على الهجمات التي "تدمر العدو" وليس التضحية بالمقاتل.

وكانت تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي بدأت ما أسمته "حربا متزامنة على الإرهاب" الشهر الماضي فهاجمت مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا ومقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وبالتركيز كثيرا على الحزب في العراق وداخل الأراضي التركية تثير أنقرة شكوكا بين الأكراد بأن أجندتها الحقيقية هي الحد من طموحات الأكراد وليس محاربة الإسلاميين المتشددين.وشنت تركيا الغارات الجوية في هكاري بعد عمليات يوم الأحد بإقليم اغري في شرق تركيا قتل فيها سبعة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني وفقا لما قاله مكتب الحاكم المحلي.

وقالت مصادر أمنية إن الحزب هاجم موقعا عسكريا في إقليم شرناق المجاور لهكاري وقتل جنديا في معركة برية استمرت 20 دقيقة.وذكر مكتب الحاكم المحلي أن أحد مقاتلي الحزب قتل في اشتباك بإقليم بنجول.

تعليق عبر الفيس بوك