وكيل "البلديات" يتفقد مشاريع تنموية بتكلفة 51 مليون ريال في ولايات جنوب الباطنة

مسقط - الرُّؤية-

زَارَ سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية، أمس، بلديات محافظة جنوب الباطنة؛ وذلك لمتابعة سير العمل بالمشاريع الجاري تنفيذها بمختلف ولايات المحافظة، والاطلاع على المراحل التي وصلت إليها عن قرب، والوقوف على الصعوبات التي تواجه سير العمل بها.

ورافقَ سعادته في الجولة كلٌّ من: المهندس عبدالله بن هلال الهدابي مدير عام الشئون الفنية، والمهندس محمد بن سيف العامري المدير العام المساعد لبلديات جنوب الباطنة، وعدد من المسؤولين والمهندسين.

واستمع سعادته إلى شرح مُفصَّل من قبل القائمين على المشاريع الجاري تنفيذها؛ من حيث: نسبة الإنجاز، وتكلفة المشروع، والشركات المنفذة للمشروع، وتاريخ انتهاء المشروع. ووجَّه سعادته -خلال الزيارة- بضرورة تسريع وتيرة العمل، والاهتمام بالجودة في تنفيذ المشاريع في الأوقات المحددة والالتزام بالشروط والمواصفات حسب الاتفاقية، إلى جانب ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة التي من شانها أن تساهم في تعزيز الخدمات التي تقدمها الوزارة وتلبي الاحتياجات المتنامية التي يتطلع لها المواطن.

وقام سعادته بزيارة ميدانية لأهم المشاريع الجاري تنفيذها في ولاية الرستاق؛ ومنها: مشروع تنفيذ طريق يربط نيابة الحوقين بقرية ملي بمنطقة وادي بني هني، ومشروع إنشاء جسر بوادي بني هني، ومشروع رصف الطرق الداخلية بولاية الرستاق، ومشروع رصف الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي، ومشروع رصف وصلات الطرق الداخلية، ومشروع انشاء جسر بوادي بني سوق.

ويبلغُ إجمالي عدد المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة 28 مشروعا، بتكلفة تزيد على الـ51 مليون ريال عماني، تتنوَّع بين رصف الطرق الداخلية والإنارة وإنشاء الجسور على الأودية وحماية الشواطئ من التآكل، ومشاريع إنشاء محطات وشبكات لمعالجة مياه الصرف الصحي وصيانة وتأهيل الحدائق العامة.

وبلغتْ أطوال الطرق الجاري تنفيذها وتلك التي سيبدأ تنفيذها قريباً حوالي 235.7 كم؛ حيث تولي وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، مشاريع رصف الطرق الداخلية أهمية كبرى؛ وذلك من منطلق حرص الوزارة على مد شبكة الطرق الداخلية حسب الاولويات والاحتياجات للولايات التي تقع تحت نطاق إشرافها وكونها تساهم في تحسين ظروف حياة المواطنين وتيسير قضاء مصالحهم وسهولة حركة تنقلهم وتأمينها، كما أنها تربط الأحياء الجديدة والقديمة والمناطق الصناعية بالطرق الرئيسية، ضمن شبكة مترابطة من الطرق، الى جانب دورها الملموس في تنشيط الحركة التجارية والسياحية وتنشيط حركة النقل بين الولايات والتواصل الاجتماعي وتعزيز البنية التحتية بولايات المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك