مدير "تعليمية جنوب الباطنة" يطلع على سير العمل بالمراكز الصيفية

الرستاق ـ طالب المقبالي

زار أمس الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة المراكز الصيفية بالمحافظة بمعية الخبراء التربويين ونائبة رئيس اللجنة المحلية للمراكز الصيفية بالمحافظة ورئيس قسم الأنشطة الطلابية عضو اللجنة المحلية. وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على سير وإدارة المراكز الصيفية بالمحافظة والبالغ عددها 14 مركزا منها 8 للذكور و 6 للإناث موزعة على ولايات الرستاق والعوابي ونخل ووادي المعاول وبركاء والمصنعة. واطلع الجميع على أهم الفعاليات والمناشط المنفذة وناقش الحضور الطلبة المشاركين للوقوف على جوانب الإجادة ورصد الانطباعات وغيره.

وشملت الزيارة البرامج العلمية والثقافية والرياضية بمراكز المحافظة التي يستفيد منها المشاركون كالبرامج الإلكترونية ودورات الخط العربي والتجويد والصناعات الحرفية بمختلف أنواعها مثل الفخاريات والنسيج والسعفيات وصناعة البخور والعطور وإعادة التدوير والألعاب الرياضية كالشطرنج وتنس الطاولة والألعاب التقليدية كذلك وورش إعادة التدوير وبرامج الحاسب الآلي وفك وتركيب القطع الإلكترونية وغيرها. كما استمعوا لشرح وافٍ من رؤساء المراكز وأعضاء اللجنة المحلية وعدد من المشاركين والمشاركات في البرنامج الصيفي حول المناشط والفعاليات المصاحبة والرحلات العلمية الهادفة. وأكد الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة في حواره مع رؤساء المراكز والطلبة المشاركين على أهمية البرنامج الصيفي للطلبة موضحاً ضرورة نقل الخبرات المكتسبة للميدان وحث أولياء الأمور على ضرورة إشراك أبنائهم في مثل هذه الفعاليات القيمة، واختتم الدكتور الوليد بكلمات الشكر للجنة المحلية ورؤساء المراكز الصيفية والطلبة المشاركين.

ويذكر أن الزيارة تأتي ضمن متابعة سير فعاليات المراكز الصيفية بالمحافظة والاطلاع على مواطن الإجادة والوقوف على البرامج العلمية والثقافية والرياضية المقدمة للطلبة المشاركين؛ حيث يشارك هذا العام أكثر من ستة آلاف طالب وطالبة موزعين على 128 مركزا في محافظات وولايات السلطنة بواقع 125 مشاركا في كل مركز. وتحتضن محافظة جنوب الباطنة 1750 مشاركا موزعين على 14 مركزا في ست ولايات.

تعليق عبر الفيس بوك