البحرين تخطف "لقب البطولة" و"الوصيف" في نهائي مهرجان صلالة لكرة الطاولة.. وإشادات واسعة بالأداء التحكيمي

◄ الشنفري: التنوع الكبير في مناشط المهرجان وراء نجاح الحدث

◄ بامخالف: المشاركة الدولية أضافت بعدا إيجابيا في الارتقاء بالمستوى الفني

صلالة - الرُّؤية

توِّج اللاعبُ البحرينيُّ حسن عبدالرحيم بطلا بلقب النسخة الأولى من بطولة مهرجان صلالة السياحي لكرة الطاولة، بعد تغلبه على البحريني حسين الهاشمي في المباراة النهائية بنتيجة 3/2؛ وذلك في اللقاء الختامي الذي جَمَع اللاعبيْن مساء أمس الأول بالصالة الرياضية بمجمع السعادة الرياضي، برعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، بحضور عبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة وعدد من المسؤولين بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار والمدعوين، إضافة إلى جمهور جيد حضر لمؤازرة اللاعبين.

وقام سعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار -عقب نهاية المباراة- بتكريم الفائزين والمساهمين بإنجاح البطولة؛ حيث تمَّ تكريم رواد اللعبة في محافظة ظفار؛ وهم: محمد الشنفري وعبدالله معتوق ومحمد الذيب وعمر العوادي وعامر العمري. بعدها، تمَّ تكريم الجهات والشركات الراعية للبطولة، تلاها تكريم الحكام، ومن ثم الفائزين بالمركز الاولى بالبطولة؛ حيث كسب البحريني حسن عبدالرحيم لقب كأس البطولة وجائزة مالية قدرها ألف ريال عماني، بينما حلَّ زميله البحريني حسين الهاشمي ثانيا وتحصل على كأس المركز الثاني وجائزة مالية قدرها سبعمائة وخمسون ريالا عمانيا، فيما جاء الهندي كينيث فاز في المركز الثالث، وتحصل على كأس المركز، إضافة إلى جائزة مالية وقدرها خمسمائة ريال عماني، وكان كينيث قد تمكَّن من الفوز على أسعد الرئيسي بنتيجة 3/0 في اللقاء الذي سبق إقامة المباراة النهائية لتحديد صاحب المركزين الثالث والرابع.

وقال سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار ورئيس اللجنة الرئيسية لمهرجان صلالة السياحي: إنَّ اللجنة المنظمة ارتأت أن تنوِّع في برامج ومناشط مهرجان صلالة السياحي، وأخذ الجانب الرياضي جانبا جيدا من الفعاليات الرياضية وحققت نجاحات مميزة، وكانت كرة الطاولة هي واحدة من الفعاليات الناجحة.. مشيرا إلى أن البطولة شهدت إقبالا كبيرا وتنافسا مثيرا. واختتم سعادته حديثه بالشكر إلى معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار على جهوده المبذولة في الدعم الكبير لنجاح مناشط المهرجان المختلفة.

فيما أكد عبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة، على أنَّ بطولة مهرجان صلالة لكرة الطاولة تم إدراجها ضمن روزنامة العام الجاري من برامج البطولات باللجنة؛ لتقام في هذه الفترة بالتحديد، متزامنة مع مناشط المهرجان؛ لتكون رافدا ودعما للجانب السياحي بظفار.. مضيفا بأنَّ المشاركة الدولية أضافت بعدا ايجابيا في الارتقاء بالمستوى الفني. وذكر بامخالف أن البطولة حقق نجاحا جيدا عبر مشاركة 59 لاعبا يمثلون جنسيات مختلفة.. لافتا إلى أنَّ هذه المشاركة الكبيرة تضع اللجنة في أن تدرس بتطوير فكرة اقامة بطولة أكبر في مهرجان العام المقبل، وأن تتوسع فيها دائرة المشاركة.. موضحا في الوقت نفسه أنَّ اللجنة في صدد دراسة إقامة بطولة دولية على مستوى كبير، يعترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

نهائي مثير

إلى ذلك، فقد شهدت المباراة النهائية إثارة كبيرة؛ حيث كان اللاعبان متكافئين إلى درجة كبيرة في مستواهما الفني وتركيزهما العالي أثناء فترات اللقاء؛ ففي الشوط الأول استطاع حسن عبدالرحيم أن يُحكم سيطرته وتفوق في النتيجة، وواصل عبدالرحيم نجاحه وسيطرته واستطاع كسب نتيجة الشوط الثاني لصالحه؛ حيث تغلب على عامل فقدان التركيز لدى حسين الهاشمي وكسب مزيدا من النقاط، إلا أنَّ الهاشمي عاد إلى اللقاء في الشوط الثالث وصحح أخطاءه وكسب نتيجة الشوط الثالث لتصبح النتيجة 2/1، وفي الشوط الرابع عادل الهاشمي الكفة وعاد بالمباراة الى نقطة البداية ليلجأ اللاعبان الى الشوط الخامس والحاسم الذي تميز بمنافسة قوية انتهت بتفوق عبدالرحيم بفارق أربع نقاط.

وأعرب البحريني حسن عبدالرحيم عن سعادته الكبيرة بفوزه بلقب النسخة الأولى من مهرجان صلالة لكرة الطاولة.. مشيرا إلى أنَّه فخور جدًّا بهذا الإنجاز. مضيفا بأنَّ المباراة النهائية شهدت منافسة قوية بينه وبين زميله الآخر، وكاد أن يخسرها -على حد قوله- بعد أن فقد الكثير من النقاط في الشوطين الثالث والرابع.. لافتا إلى أنه تدارك الأخطاء وعالج الوضع، وعاد إلى المباراة وحقق الفوز وتوج بلقب البطولة، شاكرا للجنة المنظمة على جهودها الكبيرة متمنيا أن تشهد البطولة مشاركة أكبر في السنوات المقبلة.

الهندي كينيث ثالثا

أما لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، فقد شهد منافسة قوية بين اللاعبين أسعد الرئيسي والهندي كينيث فاز، إلا أن الأخير استطاع بأن ينهي اللقاء بالفوز بثلاثة أشواط مقابل لاشي، مع محاولات جادة وكثيرة من الرئيسي في اقتناص نتيجة الشوط الأول والثالث، إلا أن عامل التركيز كان جيدا لدى الهندي؛ مما استحق الفوز بالمركز الثالث، وكان مشوار الهندي كينيث فاز في البطولة بتأهله على رأس المجموعة الثالثة بعد تغلبه على كل من عبدالله الزعابي بنتيجة 3/0، وعلى سلطان الريامي بنتيجة 3/0 في واحدة من مفاجآت البطولة، وعلى إسماعيل السليماني، بينما في دور الربع النهائي تغلب كينيث على إسماعيل الفارسي بنتيجة 3/0، وفي الدور النصف النهائي فاز كينيث على حسين الفارسي بنتيجة 3/0.

وأعرب الهندي كينيث فاز عن سعادته بالحصول على المركز الثالث للمرة الثانية على التوالي في البطولات المفتوحة التي يشارك فيها، موضحا أنه كان يتطلع إلى الوصول للمباراة النهائية إلا أنه اصطدم بلاعبين أوقياء في المربع الذهبي.. لافتا إلى أن ذلك سيزيد من إصراره بزيادة الجرعات التدريبية للحصول على لقب أحد المراكز المتقدمة في الاستحقاقات المقبلة.

إدارة تحكيمية ناجحة

وتجدر الإشارة إلى الدور الذي لعبته اللجنة التحكيمية في إنجاح الحدث، حيث أشرف على البطولة عدد من الحكام العمانيين من الدرجة الأولى؛ وهم: هاشم السالمي المشرف العام على الحكام، بالاضافة الى الحكام وهم خالد الزعابي ومحمد الكعبي وعبدالله الحجري وأنور التميمي ومسعود العبري والجلندى المعولي وحمود الحجري وفهد العبري، بينما يتولى مسعود الشقصي الاشراف العام للجنة المسابقات باللجنة وعضوية سجاد اللواتيا، وراشد المعمري مشرفا عاما للبطولة ومقرر اللجنة.

وستقيم اللجنة العمانية لكرة الطاولة بطولة أخرى على مستوى السلطنة في شهر سبتمبر المقبل، حيث تقام نهائيات عام السلطنة بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وتأهل إلى النهائيات مجموعة من اللاعبين على مستوى السلطنة بعد أن اجتازوا التصفيات التي أقيمت على مستوى المحافظات في الثلاث الأشهر الماضية، ونجحت اللجنة في المرحلة الماضية عبر اقامتها لعدة بطولات الى تحقيق جملة من الاهداف التي تمحورت على تطوير اللعبة واتسارع رقعة ممارسيها، والتركيز على المشاركين من فئتي الشباب والناشئين بهدف البناء للقاعدة الاساسية وتعزيز قدرات وامكانيات المراحل السنية للمنتخبات الوطنية والتي سيكون عليها التركيز الكبير للمستقبل لبناء منتخب متكامل عبر منتخب الناشئين والشباب بالاضافة الى اهداف اخرى رسمتها اللجنة ومنها توسيع قاعدة اللعبة وبشكل اكبر واستقطاب اعداد كبيرة من اللاعبين مستقبل وخاصة من لاعبي المراحل السنية.

تعليق عبر الفيس بوك