"اتحاد العمال" يعرّف بالنقابات العمالية في "العمانية لنقل الكهرباء"

مسقط- الرؤية

نظم الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان أمس الاثنين، محاضرة تعريفية بالنقابات العمالية وحقوق وواجبات العمال، في ضوء قانون العمل العماني، وذلك لعمال الشركة العمانية لنقل الكهرباء وإدارتها، وألقى المحاضرة يوسف بن خصيب البوسعيديباحث قانوني بالاتحاد العام لعمال السلطنة.

واستعرضت المحاضرة عددا من المحاور؛ تضمنت النقابات العماليةوأهدافهاوأهمية تشكيلها، وآلية عملها، وأهمية الانضمام إليها، وآليات التواصل بين النقابة العمالية وصاحب العمل، إضافةً إلى المبادئ التي يقوم على أساسها العمل النقابي. وتناولت المحاضرة حقوق العامل فيما يتعلق بالأجور والإجازات وأنواعها. وناقشت المحاضرة واجبات العامل وصاحب العمل وفقاً لأحكام قانون العمل، والحالات التي ينتهي فيها عقد العمل بين العامل وصاحب العمل وفقاً لأحكام قانون العمل.

من جهته، قال سليمان بن حمد الكندي رئيس قسم الأمن بالشركة العمانية لنقل الكهرباء إن التعريف بالنقابات العمالية وحقوق وواجبات العمال، يسهم بشكل إيجابي في تنمية المعارف والمعلومات غير الواضحة لدى العاملين، وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم وفقاً لقانون العمل، وذلك لعدم إلمامهم الكافي بها. وأضاف أن مشاركة إدارة الشركة والعاملين بها في المحاضرة، كانت إيجابية؛ حيث تعرف كل منهما على حقوقه وواجباته تجاه الأخر. فيما عبرّ عمران بن علي الرواحي إداري قواعد نظم معلومات جغرافية بالشركة، عن انطباعه الجيد حول المحاضرة،مشيراً إلى أنه من المهم أن يتم تنظيم مثل هذه المحاضرات بشكل دوري ومتكرر،لتساهم في تطوير ثقافة العاملين بالشركة، وتزويدهم بالمستجدات والتعديلات التي قد تطرأ على قانون العمل.

وفي نهاية المحاضرةتم فتح باب النقاش والاستفسارات، وهو ما ساهم في إثراء المحاضرة وخلق جو من الحماس والتفاعل، وقد تم الرد عليها من قبل المحاضرمع تقديم بعض التفاصيل والتوضيحات.

تعليق عبر الفيس بوك