مؤتمر دولي بمسقط حول تصريف ومعالجة مياه الصرف الصحي بمشاركة 150 خبيرًا

مسقط- الرؤية

يشارك أكثر من 150 خبيرًا إقليميا ودوليًا في المؤتمرالسنويللشبكاتالصرفوإعادةالتأهيلومعالجةمياهالصرفالصحي (في نسخته الثانية)، الذي يعقد في مسقط خلال الفترة من 7 إلى 8 من سبتمبر بفندق انتركونتينتالمسقط.

ويناقش المؤتمر قضايا تصريف المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي والسيطرة على الفيضانات، ويشارك في المؤتمر أيضًا متخصصون وممثلون رئيسيون من وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياهوبلدية مسقطوشركة حياللمياه،والهيئة الوطنية للمساحة- وزارة الدفاع، ووزارة الزراعة والثروة السمكية.

وباعتبارهأكبرتجمع بالسلطنة للخبراءوالمتخصصين لشبكات تصريف المياه، ومياه الصرف الصحي، والفيضانات، سيقدم المؤتمر عروضًا عالية المستوى، ويناقش التقنيات الجديدة والحلول للاستفادة من مياه الأمطار وكيفية إدارة مياه الصرف الصحي.

وتستضيف الحدث الشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات لتسليط الضوء على العروض والمناقشات حول استراتيجيات تنفيذ وتصميم وبناء وتشغيل وصيانة شبكات الصرف الفعالة في السلطنة، وتحليل مخاطر الفيضانات، والوقاية منها ونماذج مختلفة من السدود وغيرها بالمؤتمر.

ويناقش المؤتمر في موضوعه الرئيسي كيفية التغلب على الفيضانات ومشاكل تجمع المياه من خلال شبكات التصريف الفعالة والحفاظ على أنظمة مياه الصرف الصحي المستدام في مختلف أنحاء مناطق السلطنة. ويبحث كذلك عدة مواضيع فرعية والتي تشمل عرض مشاريع التصريف والبنية التحتية للصرف الصحي الحالية من حيث التصميم والبناء. ومن بين الموضوعات المطروحة للنقاش في المؤتمر: تشغيل والحفاظ على شبكات وأنظمة الصرف الصحي ومعالجة وإعادة استخدام المياه، فهم آليات استخدام المياه المعالجة وكيفية استخدامها ومناقشة دور التكنولوجيا جي أي إس في تقييم واستدامة شبكات التصريفوالصرف الصحي، ومناقشة أفضل الممارسات ودراسة حالات إقليمية ودولية حول تنفيذ البنية التحتية للصرف الصحي المستدام، وتحليل تقنيات مختلفة وحلول لإعادة تأهيل البنية التحتية الحالية للصرف في السلطنة، وفهم أحدث التقنيات والاستراتيجيات للسيطرة علىالفيضانات في التخطيط السليم والحفاظ على أنظمة الحماية من الفيضانات. كيفية التجنب من تجمعات المياه من خلال أنظمة التصريف الفعالة.

ويتضمن المؤتمر عروضًا من الهيئات الحكومية مثل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وبلدية مسقط، وحياللمياه، والهيئة الوطنية للمساحة- وزارة الدفاع، ووزارة الزراعة والثروة السمكية، ووزارة الصحة، وهيئات دولية تشمل هيئة البيئة بأبوظبي، وشركة عجمان للصرف الصحي المحدودة، وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والهيئة العامة للمياه، وزارة الموارد المائية - ليبيا، وهيئة الصرف الصحي - دائرة الأشغال العامة وإدارة الخدمات - رأس الخيمة، ولجنة اليونيسكوالوطنية الإيرانية للري والصرف والشركة الوطنية لمياه الصرف الصحي - المملكة العربية السعودية، وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك