المراكز الصيفية بظفار تتنافس في بطولة طلابية لكرة القدم

صلالة - عارف صفرار

تتواصل فعاليات البرنامج الصيفي لطلاب المدارس محافظة ظفار "صيفي قيم ومنجزات"، وتتنوَّع في جميع مراكز المحافظة؛ حيث استضاف مركز النور للبنات المحامي سعيد بن سعد الشحري، الذي قدم محاضرة للطالبات، إلى جانب الإعلامي عمر بن علي صعر، كما أقيمت بطولة كرة القدم للمراكز الصيفية ذكور، واحتضن استاد السعادة الرياضي المسابقة التي لاقت استحسان المشاركين من الطلاب.

وأكَّد حسين بن سالم باعلوي رئيس مركز ابن خلدون للبنين بولاية مرباط، أنَّ من أبرز أهداف المركز: توجيه طاقات الطلاب إلى الإبداع وتعويدهم على حسن استثمار الوقت وتنظيمه، وعلى العمل الجماعي وتحمل المسؤولية وحسن التخطيط واكتساب الخبرات الجديدة التي تعود عليهم وعلى مجتمعهم بالخير الكثير. وأكد على أهمية الجانب الرياضي؛ حيث يكتسب الطالب من خلال ممارسة الرياضة اللياقة البدنية وسلامة الجسم، كما تعدُّ هذه المسابقة جانبا ترفيهيا من البرامج المتنوعة التي يقدمها البرنامج.

وقال الطالب يسري بن أنور نصيب الموهوب في الفنون الشعبية العمانية المغناة بمركز مدرسة ابن خلدون للبنين بولاية مرباط، إن موهبته ظهرت في الصغر.. وأضاف: أسرتي فنية ولها بعض الالمام بالفنون العمانية المغناة وخاصة فنون أهل مرباط؛ مما ساهم في صقل موهبتي بالعزف على بعض الآلات ومعرفة بعض الفنون والرقصات والقراءة عنها، ووجدت التشجيع والمساندة من الأهل والمدرسة والبرنامج الصيفي، وفيه استفدت الكثير؛ فقد استطعت أن أطوِّر من نفسي، وأن أصل إلى مستوي متقدم، خصوصا وأنَّ المركز الصيفي أتاح لي الفرصة للتدريب والمشاركة بمسابقات علي مستوي السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك