يوم إعلامي مفتوح بمركز الفاروق الصيفي بالبريمي

البريمي - سيف المعمري

أقيمت بمركز الفاروق الصيفي فعاليات اليوم الإعلامي المفتوح ضمن فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2015م "صيفي قيم ومنجزات" تحت رعاية موسى بن عيسى الريامي مستشار تنمية الموارد البشرية، المكلف بتسيير أعمال مدير إدارة السياحة بمحافظة البريمي، وبحضور عبدالله بن أحمد بن حمدان الظاهري المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي وحضور أعضاء اللجنة المحلية للبرنامج الصيفي لطلبة المدارس بتعليمية المحافظة.

حيث بدأت ساعاته الأولى بكلمة عن أهمية المجال الإعلامي في حياة الفرد قدمها عبدالله بن سلطان العلوي رئيس الفريق التطوير بمنتديات محافظة البريمي. بعد ذلك قدم الإعلامي عيسى بن خلفان الكعبي مراسل تلفزيون سلطنة عُمان بمحافظة البريمي ورشة تدريبية في كيفية إعداد الخبر الصحفي.

وقد تناولت الورشة أهم الميزات التي يجب أن يتحلى بها الإعلامي أثناء كتابته للخبر الصحفي من خلال مدة الخبر وماهيته وفحواه وما هي العناصر المكونة له وكيف له استقاء الخبر من مصدره الأساسي، كما تحدثت عن صياغة تقرير التلفزيون من خلال عدد الفقرات وكيفية صياغة الجمل وأهمية اللغة العربية السليمة وكيفية التعامل مع الكاميرا.

وقد شهدت الورشة تفاعلا بين الطلاب والمحاضر مما أثرى اللقاء، واختتمت فعاليات اليوم الإعلامي بمسابقة "أفضل مراسل إعلامي" من طلبة المراكز.

تعليق عبر الفيس بوك