العراق: مقتل 20 من "داعش.. والتنظيم يعدم طالبين بالموصل

بغداد - الأناضول-

قُتل 20 عنصراً من تنظيم "داعش"، أمس، في قصف ومواجهات في محافظتي الأنبار (غرب) ونينوى (شمال)، فيما أعدم التنظيم طالبين في كلية الاعلام بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى، بحسب مصادر عسكرية وأمنية.

وقال الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية، لمراسل الأناضول: إنَّ "القوات الأمنية في محور حصيبة (شرق مدينة الرمادي مركز الأنبار)، استطاعت إحباط عملية تسلل لعناصر داعش، وقتل 3 منهم". وقال العقيد وليد الدليمي المسؤول في عمليات الجيش بمحافظة الأنبار: إنَّ "طيران التحالف الدولي قصف مدرسة، يتخذها "داعش" مقراً له في منطقة جزيرة الخالدية (شرق الرمادي)، ما أسفر عن مقتل أبو جندل الهزيماوي، القيادي في التنظيم (عراقي الجنسية)، فضلاً عن مقتل ستة من معاونيه في القصف ذاته".

وقال قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري: إنَّ "قوة من أبناء العشائر الموالية للحكومة في الموصل، وبإسناد جوي من طائرات التحالف الدولي، تمكنت من اقتحام قريتي، "الخرباني" و"المحمودية"، التابعتين لناحية "القراج"، ضمن محور "مخمور"، جنوب شرق الموصل، ما أدى الى مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم الذي يسيطر على القريتين".

وفي سياق متصل، قال ضابط في قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) -طلب عدم الكشف عن اسمه؛ لأنَّه غير مخوَّل بالتصريح لوسائل الإعلام: إن "سبعة من عناصر داعش قتلوا بقصف جوي لطائرات التحالف على قريتي، "حشتر" و"كديلة"، ضمن محور مخمور، جنوب شرق الموصل، والذي تتواجد فيه قوات تابعة للبيشمركة".

وقال العقيد أحمد الجبوري أحد ضباط شرطة نينوى: إنَّ "داعش أعدم طالبين من طلاب كلية الاعلام بجامعة الموصل، بعد أسبوع واحد على اعتقالهم، بتهمة نشرهما أخبار التنظيم، وتزويد مؤسسات إعلامية بها".

وأوضح الجبوري أنَّ الطالبين كنان زهير النحاس وزيد الحركني، كانا في السنة الدراسية الثانية في كلية الإعلام، وهما من بين أربعة طلاب اعتقلهم التنظيم، قبل حوالي أسبوع، فيما لم يشر إلى مصير الطالبين الآخرين.

وبالرغم من خسارة "داعش" للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أنه لا يزال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار، وتحاول القوات العراقية والميليشات التابعة لها، إضافة إلى قوات البيشمركة استعادة تلك المناطق وطرد مقاتلي التنظيم منها.

تعليق عبر الفيس بوك