التعريف بدور هيئة حماية المستهلك في مركز سلمى بنت قيس بالعوابي

العوابي- حارث البحري

نظم مركز سلمى بنت قيس الصيفي للطالبات بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة أمس محاضرة للتعريف بدور هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة. وتناول المحاضر المتخصص بداية إنشاء هيئة حماية المستهلك واختصاصاتها، ثم تطرق إلى دور الهيئة وواجباتها، كما تحدث عن قانون حماية المستهلك الذي صدر مؤخرا، والتعريف بحقوق المستهلك، ودور المستهلك في استقرار الأسعار في السوق من خلال الامتناع عن شراء أي سلعة يرتفع سعرها حتى يضطر التجار إلى تخفيض السعر. وتطرق خلال المحاضرة إلى الغش التجاري وأنواعه والسلع المقلدة، والإجراءات المتبعة في التعامل مع مثل هذه الحالات والمتمثلة في سحب السلعة وفرض غرامة مالية على المخالفين. وفي نهاية المحاضرة تم الرد على استفسارات ومداخلات الطالبات.

وأقيم على هامش المحاضرة معرض مصغر اشتمل على عدد من السلع المنتهية والسلع غير المطابقة للمواصفات والتي تمت مصادرتها وسحبها من السوق، كما تم توزيع نشرات ومطويات توعوية حول أضرار السلع المستعملة والمقلدة، والسلع غير المطابقة للمواصفات.

وتأتي المحاضرة في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسات التعليمية والمؤسسات الحكومية وخاصة الخدمية منها بهدف توعية ونشر الوعي لدى أفراد المجتمع وتعريفهم بالحقوق والواجبات ودور هيئة حماية المستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك