المراكز الصيفية بشمال الشرقية تستقبل أعضاء فرق شبابية تطوعية وممثلي جهات حكومية

شمال الشرقية - وليد الحسني

نفذ عدد من الفرق الشبابية والفرق المتخصصة الحكومية زيارات علمية إلى بعض مراكز طلاب المدارس بمحافظة شمال الشرقية، وزارت طالبات نادي الاتفاق مركز وادي بني خالد في إطار التعاون بين المراكز الصيفية والأندية الرياضية، وجرى الاطلاع والتعرف على البرامج التي يقدمها المركز للطالبات، والورش التدريبية في العديد من المجالات العلمية والرياضية والثقافية والاجتماعية والمهنية وغيرها.

وعبرت يمنى بنت راشد الحبسية، عضو اللجنة الشبابية بنادي الاتفاق عن الشكر والتقدير لإدارة المركز وجميع المنتسبات إليه على حفاوة الاستقبال، وكرم الضيافة، وعموم الفائدة المكتسبة لدى الزائرات، وتوجهت كذلك بالشكر والتقدير لإدارة ومنتسبات المركز الصيفي بمدرسة المعترض للتعليم الأساسي على الدور البارز والمثمر في التعاون مع النادي من خلال برنامج شبابي لهذا العام . وزار مركز عبد الله بن زيد الصيفي إدارة الدفاع المدني بمحافظة شمال الشرقية لتنفيذ تجربة بعنوان " انفجار الألوان" في مختبر المركز بإشراف سالم اليزيدي إضافة إلى تنفيذ عملية ربط شبك جريد النخل بالليف وتفاعل خلاله الطلاب مع المدرب الحرفي مبارك الأبروي إلى جانب ورشة عمل بعنوان "فن الطباعة بالاستنسل"، للمدرب جمال رجب .

ويواصل مركز أبو بلال التميمي بسناو التنويع في الفعاليات التي شملت ورشا في الدوائر الكهربائية من تقديم فريق مسيرة التطوعي إضافة إلى الدورة التدريبية English for life للمدرب تيسير عبد العظيم والتي تناولت موضوع نطق الصفات وتخلل الفعاليات مجموعة من الأنشطة الإثرائية للطلبة وتطبيق عملي.

واستضاف مركز اﻷفلاج الصيفي رجال الدفاع المدني بالمضيبي وتم خلال الزيارة توضيح وشرح الحرائق وأنواعها وطرق التعامل معها واختيار الطفاية المناسبة لكل نوع، وشمل ذلك التطبيقات العملية في استخدام الطفايات والبطانية في إطفاء الحرائق.

واستضاف المركز محمود الراشدي من الهيئة العامة لحماية المستهلك حيث قدم ورقة عمل ونبذة عن الهيئة وعرض فيديو عن دور الهيئة في متابعة المنتجات الموجودة في السوق المحلي ودور الهيئة في توعية أفراد المجتمع، كما شرح بعض التجاوزات في بعض المنتجات في السوق والتي على المستهلك التنبه لها لما فيها من صور مخالفة للدين الإسلامي والعادات والتقاليد، حيث إنّ بعض الأحذية فيها لفظ الجلالة، وبعض المنتجات التي يتم فيها التلاعب بالتواريخ. كما استمرت بعض النشاطات الثابتة في القاعة الذهنية والنشاط الرياضي مع المدربة نهال الجابرية. وحمل نشاط العمل التطوعي عنوان "اتصل لتصل رحمك" وذلك من خلال توزيع بطاقات شحن للمحتاجين حيث خرجت الطالبات ميدانيا لتوزيع البطاقات. واستمرت الفعاليات في مركز المعترض حيث قدمت المدربة غادة متولي ورشة عجينة السيراميك وقامت الطالبات بتشكيل الورود وتركها لفترة حتى تجف لعمل لوحات جميلة واستكملت تغريد لعبة الشطرنج حتى أسقطت "الملك" وكذلك المدربة جميلة الشامسي قدمت مجموعة مسابقات رياضية ترفيهية وقدمت ريا مسابقات ثقافية كما قدمت منى الغنيمية ورشة في كيفية تزيين السلال وعمل المفارش كما خرجت الطالبات في رحلة علمية ترفيهية إلى وادي بني خالد. وتواصلت فعاليات مركز النوابغ الصيفي للبنات وتميزت بتقديم عدة ورش منها ورشة المستثمر الصغير التي قدمتها مودة اليحمدي وورشة كيف أكون طبقي الصحي من تقديم زينب اليحمدي بينما أبدعت مروة الحجرية في ورشة توصيلات الإنترنت وأنواعها.

وتألق مركز السبل الصيفي للبنات بفعاليات تنوعت بين العلمية والعملية وسط تفاعل وانسجام من قبل طالبات المركز كتجارب علمية للمبدع وليد الجهضمي حيث قدم تجارب عدة أهمها تجربة الملفوف العجيب وتجربة البالون والماء كذلك تجربة الزيت والماء وكشف الغش في العسل وتجربة البكتيريا في حياتنا كما نفذ المركز رحلة علمية لقسم الأشعة والمختبرات بمستشفى دماء والطائيين إضافة إلى تنفيذ طالبات المركز بعض الأعمال التطوعية وتنظيف أحد مساجد الولاية، إضافة إلى تعليم الطالبات بعض المأكولات ومنها حلى بيتي فور وحلى الشعيرية الباكستانية ومعكرونة باشمل وقدمت المدربة بثينة بنت عرابة ورقة عمل بعنوان "كيف اقتني حاسوبي" لتعريف الطالبات بالأساسيات قبل شراء جهاز الحاسوب. كما مارست الطالبات لعبة الشطرنج بقيادة المدربة عبير التي شرحت اللعبة وأجريت مسابقة بين الطالبات.

تعليق عبر الفيس بوك