حملة للتبرع بالدم ضمن فعاليات مركز سلمى بنت قيس الصيفي بالعوابي

العوابي - حارث البحري -

تتواصلُ بمركز سلمى بنت قيس للتعليم الأساسي بالعوابي بمحافظة جنوب الباطنة، فعاليات المركز الصيفي للطالبات بالولاية.. وأشارت رئيسة المركز موزة بنت عبدالله الخروصية، إلى تنظيم حملة للتبرع بالدم، أمس، بالتعاون مع المؤسسات الصحية بالولاية وبنك الدم بمستشفى الرستاق؛ من أجل المساهمة في توفير الدم لبنك الدم، وحظيت الحملة بتجاوب كبير من قبل المواطنين والطالبات المشاركات والمشرفات بالمركز.

وتأتي الحملة ضمن أجندة فعاليات المركز الصيفي للتعريف بأهمية التبرع في إنقاذ عدد كبير من الأرواح من خلال التبرع وسد احتياجات بنك الدم والمؤسسات الصحية من الجرعات الضرورية من الدماء للمحتاجين إليها؛ من أجل تفعيل مشاركة مؤسسات المجتمع المختلفة -سواء القطاع العام أو الخاص- في تقديم خدمات التبرع للمرضى والمحتاجين لعمليات نقل الدم في المؤسسات الصحية المختلفة.

وأضافتْ رئيسة المركز موزة الخروصية بأنَّ المركز نفذ عددا من الفعاليات والإبداعات الفنية التي تهدف إلى صقل القدرات الفنية لدى المشاركات وتنمية الحس الفني من خلال الرسم والتلوين وتكوين عمل فني متجانس ومتكامل، وتتنوع الأنشطة المنفَّذة لتلبي الطموحات للتوسع في الجوانب العلمية والرياضية والثقافية والاجتماعية ومجالات خدمة المجتمع، كما يُتيح المركز فرصة المشاركات لممارسة مختف البرامج الإلكترونية والتحدث بالفصحى. ومن بين البرنامج المعد: تخصيص أوقات لأعمال تطوعية بمشاركة بلدية العوابي لخدمة المجتمع بالولاية، كما يشمل البرنامج تنفيذ محاضرات في مجالات العمل البيئي والمواطنة.

تعليق عبر الفيس بوك