الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : وكيل "التربية والتعليم" يوقع اتفاقية مشروع "الكراسة المدرسية" مع "حيا للمياه"

الأحد 09 أغسطس 2015 02:27 ص بتوقيت مسقط

مسقط - بدر الجابري

تصوير/ إبراهيم القاسمي

وقعت وزارة التربية والتعليم مذكرة تفاهم، مع الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي "حيا للمياه"، لتمويل مشروع الكراسة المدرسية لمدارس محافظة مسقط، وذلك بمبلغ إجمالي وقدره 10 آلاف ريال.

ووقع المذكرة عن وزارة التربية والتعليم سعادة مصطفى بن علي بن عبد اللطيف وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، وحسين بن حسن بن علي عبد الحسين الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي "حيا للمياه".

وقال سعادة مصطفى بن علي بن عبد اللطيف وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية إنه في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم لتطوير مسيرة التعليم ومن منطلق التعاون القائم بين وزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص، ورغبة من الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي "حيا للمياه" في خدمة المجتمع المحلي- من خلال تسخير جزء من مواردها لخدمة العملية التعليمية بالسلطنة- فقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم، وشركة حيا للمياه، لتمويل مشروع الكراسة المدرسية لمدارس محافظة مسقط، وذلك بمبلغ إجمالي وقدره 10 آلاف ريال. وأضاف سعادته أنّ المشروع يهدف إلى غرس مفاهيم حماية البيئة من التلوث في عقول النشء، والتعريف بما تقوم به حيا للمياه في هذا الشأن، إلى جانب توفير كراسة للنشاط المدرسي لأبنائنا الطلبة والطالبات من الصفين الأول والثاني من مدارس الحلقة الأولى للتعليم الأساسي، الأمر الذي سيسهم في تعزيز قدرات الطالب والارتقاء بمستواه التعليمي من خلال مراجعته لما يقوم بتدوينه وكتابته أثناء الحصة الدراسية وخارجها. وتابع: "بهذه المناسبة.. فإننا نتقدم بشكرنا الجزيل للشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي ــ حيا للمياه، على خدماتها ومساهماتها الجليلة التي تقدمها في إطار العلاقة الوطيدة بينها وبين وزارة التربية والتعليم لخدمة العملية التعليمية بالسلطنة".

من جانبه.. قال المهندس سليمان بن مسلم الرواحي مدير عام الشؤون المؤسسية بشركة حيا للمياه: "من ضمن اهتمامات الشركة هو تفعيل المسؤولية الاجتماعية للشركة وهي دائماً ما تخدم المجتمع، كما أنه تربطنا علاقة وثيقة جدا بوزارة التربية والتعليم في كافة المناشط والمناسبات، ودائماً حيا للمياه تسعى لنشر التوعية لدى النشء وغرس المفاهيم والأسس والخدمات التي تقدمها -حيا- للمجتمع". وأضاف أن هذا التعاون الوثيق مع وزارة التربية في كافة المحافل والمناشط، يسهم بدور كبير في تحقيق قيمة مضافة للشركة نفسها من حيث نشر اسم الشركة، والخدمات العديدة التي تقدمها للمجتمع العماني، وأيضاً تكمن أهمية المشروع في غرس المفاهيم والخدمات التي تقدمها حيا للمياه للفئة الناشئة لطلاب المدارس في الحلقة الأولى للتعليم الأساسي.