اختتام زيارة طلاب "الشرق الأوسط" إلى جامعة هانيانج الكورية

الرؤية - خاص

عاد وفد كلية الشرق الأوسط الطلابي المكوّن من 20 طالبًا وطالبة، والذي ابتعث إلى جامعة هانيانج الكورية الجنوبية، ضمن برنامج التبادل الطلابي المتفق عليه بين كلية الشرق الأوسط وعدد من الكليات والجامعات في أنحاء العالم، وقد امتدت البعثة الدراسية لمدة 25 يومًا بدءًا من تاريخ 5 يوليو وحتى 30 يوليو، بمشاركة 700 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات خلال برنامج الصيف الدولي، الذي تخللته عدد من الرحلات السياحية إلى بعض المناطق الكورية، وزيارة للسفارة العمانية في كوريا الجنوبية، إضافة إلى فعاليات مختلفة.

تقول مشرفة الوفد أ. دعاء السبتية: "برنامج التبادل الطلابي إلى كوريا الجنوبية تجربة مفيدة لتبادل الثقافات بين الطلاب من جنسيات مختلفة وتسعى لتطوير الذات، الإعتماد على النفس وتحمل المسؤولية. وحيث توفر جامعة هانيانج برامج صيفية متنوعة في مجلات عدة منها تقني، رياضي، حضاري، لغات وغيرها الكثير. إضافة إلى الرحلات الطلابية السياحية والترفهية في نهاية كل أسبوع، والتي تتيح للطلاب التعرف على الحضارة الكورية والأماكن السياحية".

وتقول الطالبة منيرة الأغبرية إحدى المشاركات في الوفد: "إنطباعي عن رحلة كوريا حقيقة أنها جمعت بين جانبي الدراسة والرفاهية، وقد استفدت كثيرًا حيث أصبحت قادرة على إعداد وتقديم عرض تقديمي شفوي، كذلك من ناحية الرفاهية فقد استمتعنا كثيرًا بأجواء كوريا والأماكن السياحية الرائعة التي تحتويها".

ويضيف الطالب السيد ليث البوسعيد من المشاركين في الوفد، قائلا: " لقد كانت فرصة عظيمة أن نحظى بهذا البرنامج الناجح الذي تم من خلاله التعرف على الثقافات والعادات والتقاليد الكورية والمساهمة في تمثيل السلطنة والمشاركة في حمل الثقافة العمانية ونشرها بين مختلف الثقافات من خلال ما قدمه أبناؤهافي هذا البرنامج وإنها لخطوة سخية بالعطاء من خلال التبادل الفكري والعمل معا".

وجديرٌ بالذكر أن كلية الشرق الأوسط تسعى دائما لتوطيد علاقاتها مع كليات وجامعات مختلفة حول العالم، من أجل منح روّادها فرصةً أكبر للتعرف على مختلف الثقافات والتبادل الحضاري ومعرفة العادات والتقاليد كذلك.

تعليق عبر الفيس بوك