"المناطق الصناعية" تفتتح معرض المنتجات العمانية في صلالة.. غدا

صلالة - الرؤية

تدشن المؤسسة العامة للمناطق الصناعية صباح غد الإثنين فعاليات معرض المنتجات العمانية الذي تنظمه المؤسسة، تزامناً مع فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2015، وذلك في مركز اللولو هايبر ماركت فرع صلالة.

ويأتي المعرض ضمن سلسلة معارض الحملة الوطنية للترويج للمنتجات العمانية "عماني 2015". وينطلق مهرجان هذا العام تحت شعار "عمان المحبة والسلام". وتسعى المؤسسة من خلال هذا المعرض- الذي يستمر حتى 16 من أغسطس الجاري- إلى ترويج وتسويق المنتجات المحلية، وتعريف المواطنين والمقيمين بجودتها العالية، وقدرتها على المنافسة محلياً وخارجياً.

وتقوم حملة "عماني" بتشجيع المستهلكين- سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات- على شراء السلع والخدمات المنتجة محلياً، كما تعمل على جعل الأفراد العمانيين يفخرون بمنتجاتهم الوطنية وبث الوعي بأهمية شراء تلك المنتجات لدعم الاقتصاد الوطني، وتشجيع المستهلكين من المواطنين والمقيمين على شراء السلع المنتجة محلياً، وإيجاد ولاء للمنتجات التجارية المحلية، والوعي بوجود مردود إيجابي لشراء المنتجات المحلية.

ويأتي تنظيم هذا المعرض مواصلة لتحقيق الأهداف التي وضعتها المؤسسة والمتمثلة في إشراك الحملة الوطنية للترويج للمنتجات العمانية "حملة عماني" في المناسبات والأحداث التي تقام في مختلف المحافل والفعاليات الكبرى في السلطنة، وذلك لنشر الوعي عند أكبر شريحة ممكنة من المجتمع المحلي والخارجي وتعريفهم بأهمية اقتناء هذه المنتجات بالنسبة للاقتصاد المحلي من جهة، والتأكيد على التعاون القائم بين المؤسسة العامة للمناطق الصناعية وبين المراكز والمجمعات التجارية داخل السلطنة من جهة أخرى.

ويعد هذا المعرض استمراراً لحملة الترويج والتسويق للمنتج المحلي التي تقوم بها المؤسسة، وذلك بعد النجاح الذي لاقته معارض المنتجات العمانية خلال السنوات الماضية في مختلف محافظات السلطنة، كما أن المعرض يتيح الفرصة للمواطنين والمقيمين وزوار محافظة ظفار في فترة الخريف للتعرف على المنتجات المحلية، لاسيما وأنّ المؤشرات تشير إلى استمرارية محافظة المنتج العماني على تطوره وتميزه بالكثير من السمات؛ ومن أهمها أنه تم إنتاجه على أرض السلطنة، وكذلك صنعه وإنتاجه من قبل أيدي عمانية محترفة ومتخصصة، إلى جانب أنه ذا جودة عالية ويتمتع بمنافسة قوية، مقارنة مع المنتجات الأخرى ذات الشهرة.

ويؤكد هذا المعرض- وغيره من المعارض التي تدعم المنتجات العمانية- اهتمام الحكومة المستمر ودعمها السخي واللامحدود للمصانع والشركات الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك