السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : المنذري ضيف فقرة المواهب عبر أثير "الوصال" الثلاثاء المقبل

الجمعة 07 أغسطس 2015 12:16 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

يستضيف برنامج "سوا على الهوا" في فقرته الأسبوعية "مواهب وابتكارات" المبتكر عبدالرحمن المنذري عبر أثير إذاعة الوصال، في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل على الهواء مباشرة. والفقرة من إعداد مالك بن أحمد الهدابي وتقديم فتحية الخنبشية.

والمبتكر عبدالرحمن بن عبدالله بن عوض المنذري مخترع آلة الغسيل الجاف للكمة العُمانية وحصل على المركز الأول في معرض الإبتكارات العُمانية (إكتشاف وإنجاز) سنة 2014 م. والفائز ضمن الثلاث المراكز الأولى لأفضل الابتكارات المشاركة في المهرجان العلمي 13 بجامعة السلطان قابوس سنة 2014 م.

وشارك المنذري في التصميم الرقمي لابتكار (جهاز مكافحة الحشرات الزراعية بالموجات الفوق صوتية) للطالب زياد الغرابي من مدرسة عزان بن تميم الفائز بالمركز الثالث على مستوى الوطن العربي، بمسابقة أنتل للعلوم بدولة قطر الشقيقة بتاريخ (9/نوفمبر/2014). وقدم الدعم الفني والبرمجة لابتكار (جهاز دعم الحياة على سطح المريخ ) المشارك في مسابقة انتل للعلوم على مستوى العالم، وحاز على جائزة خاصة من شركة ناسا للفضاء سنة 2015.

والمنذري طالب في كلية كالدونيان الهندسية تخصص هندسة ميكاترونكس من سكان ولاية نزوى ويعمل في القطاع الخاص بوظيفة (مصمم ميكانيكي عام) في مجال النفط والغاز. والغرض الرئيسي من اختراع الجهاز غسيل الكمة العُمانية عن طريق تقنية بخار الماء بشكل اتوماتيكي خلال 5 دقائق فقط للكمة الواحدة، وبإمكان استخدام الجهاز في غسيل وكي العمامة العُمانية عن طريق خرطوم خارجي مشابه لتلك الأجهزة المتوفرة في السوق والغاية من إضافة هذه الخاصية استغلال طاقة الاختراع في أكبر عدد من الخدمات، وبالإمكان استخدامه كذلك في كي وتعقيم الملابس بمختلف أنواعها والستائر وتعقيم الأسطح والكراسي من البكتيريا والفطريات الضارة، والمساهمة في المحافظة على البيئة من مخلفات الصابون بعد الغسيل، ومكافحة الأمراض المزمنة إثر غسيل القبعات باليد. ومن بين ابتكارات المنذري جهاز الغسيل الجاف للكمة العُمانية و"مشروع فردي" مبخرة نزوى الذكية و"مشروع فردي" برنامج تطبيق لأجهزة الذكية ( Easy Road ) وهو مشروع مشترك.