البرنامج الصيفي في "تعليمية الداخلية" يُنهي أسبوعا من الفعاليات والبرامج المنوعة

نزوى- عزة اليعربية

أنهى طلاب وطالبات مدارس محافظة الداخلية أسبوعاً من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي حملها البرنامج الصيفي "صيفي قيم ومنجزات"؛ حيث تميز البرنامج خلال الأسبوع الأول بالكثير من الأنشطة العملية والورش التدريبية التي جاءت مُلبية لاحتياجات المشاركين وصقلت مواهبهم وإجاداتهم.

وتضمّنت الفعاليات برامج تعليمية إثرائية لرفع المستوى المعرفي للطلاب والطالبات في اللغةالإنجليزية والمتمثل في برنامج English for life الذي يُمني قدرات الطلاب من أجل الارتقاء اللغة الإنجليزية كتابة وتحدُثاً وتعريف المشاركين بطرق التحدث بسلاسة عند التعامل والتخاطب مع الآخرين في مجالات الحياة المختلفة مثل عملاء البنك، والمطعم، والمحلات، والعيادة، ومكاتب السفر، كما قام الطلاب بعرض بعض المسرحيات البسيطة لإبراز تطور مهارة التحدث بالغة الإنجليزية.

وفي البرامج العملية، تم اختيار مجموعة منها تلامس حاجات الطلاب، ومن بين الأنشطة التي تم تنفيذها واختيارها للطلاب؛ برامج صيانة الحاسوب والرسم باستخدام خامات البيئة والتشكيل الفني، بالإضافة إلى برامج الشبكات الحاسوبية، والتعرّف على برامج التصميم الفني وتصميم المواقع والكتابة باستخدام البرامج الحاسوبية، علاوة على موضوع تربية وإنتاج نحل العسل وكيفية استثمار الهواية لتحقيق عائد مادي جيد.

ومن بين البرامج التي استهوت الطالبات ووجدت تفاعلاً، كانت في الغزل والنسيج؛ حيث تعرفت الطالبات على طرق استخدام الصوف في عمليات الغزل والنسيج، وكذلك موضوع الخياطة من خلال وجود عددٍ من المدربات في هذا المجال. وتعرفت الطالبات على طرق التفصيل والخياطة.

ولاقى برنامج تعلم فنون الطهي إقبالاً كبيراً؛ حيث استقطبت المراكز مجموعة من الأمهات ممن يمتلكن خبرة ومهارة في إعداد الأطعمة والمأكولات لتدريب بناتهن، سعياً للاستفادة من الأيام التي يقضينها في المركز. كما حاز برنامج أفكار خضراء على اهتمام الكثير من المشاركين، ويعنى باستغلال بعض الخامات البسيطة المتوافرة في إنتاج مواد استهلاكية كالصابون والبودرة والكريمات ودبس العسل وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك