اللجنة الرئيسية للبرنامج الصيفي تقف على سير العمل في السويق والخابورة

السويق - الرؤية

قامت اللجنة الرئيسية للبرنامج الصيفي لطلبة المدارس برئاسة طارق الخروصي رئيس قسم التشخيص ورعاية الموهبين، وأيام الفارسية باحثة تربوية بمكتب معالي وزيرة التربية والتعليم، بزيارة للمراكز الصيفية بولايتي السويق والخابورة.

وكانت أولى المحطات في مركز غسان بن عبدالله بالسويق؛ حيث تعرّف الوفد الزائر من خلال الزيارة على الورش التي يقدمها المركز واستعراض الأنشطة التي يمارسها الطلاب، وخاصة الورش التي يغلب عليها الجانب العلمي والابتكارات العلميّة.. بعد ذلك كانت المحطة الثانية في مدرسة عين جالوت، ورافقتهم في هذه المحطة نورة الغدانية مديرة المركز والكادر الإداري. وقد تعرّف الضيوف على مهارات الطالبات في الجانب الثقافي من نظم شعر وإلقاء، كما كان النشاط الرياضي حاضرا من خلال اليوم الرياضي المفتوح ومشاهدة التمارين الرياضية. وشاهد الحضور الطالبات وهنّ يقمن بإعداد مجموعة من الوجبات والأكلات المحلية من خلال الورش المعدة لذلك، لتعويدهنّ على القيام بالأعمال الخاصة بالمطبخ وإكسابهن الخبرات المناسبة.

ومن ثمّ انتقل الفريق الزائر إلى ولاية الخابورة في محطته الثالثة بمركز الحواري بن مالك، والذي شهد مجموعة من الأنشطة والفعاليات. ونظم الطلاب ورشة لإنتاج مجموعة من الأعمال الفنيّة باستخدام الأخشاب بهدف إبراز مواهبهم في صناعة مجموعة من المجسّمات الفنية الرائعة، بجانب إقامة نشاط رياضي شارك فيه الطلاب بممارسة أنواع مختلفة من الرياضات.

وكانت المحطة الأخيرة في مركز بدر الكبرى، وقد رافق الوفد الزائر ميا البوسعيدية مديرة المركز، التي صاحبت الوفد للتعريف بالورش المنفذة، وكان المسرح حاضرًا من خلال الممثل عبد الحكيم الصالحي الذي قدّم ورشة في إعداد الممثل، ولاقت تفاعل الطالبات وتعريفهن بأساسيات إعداد الممثل، وما يجب أن تتوافر فيه من صفات حتى يقف على خشبة المسرح.

وفي الختام تمّ تبادل الهدايا التذكاريّة والدروع والتعرّف على وجهات نظر وآراء واقتراحات القائمين على المركز الصيفي للاستفادة من هذه الملاحظات في الأعوام المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك