إسدال الستار على "مهرجان القراءة الأول" في ولاية إزكي

إزكي - عاصم السليمي

أسدل الستار أمس على فعالية "مهرجان القراءة الأول" والذي أقيم في قرية إمطي بولاية إزكي، ونظمته عضوات نادي القارئات بمكتبة الصحوة العامة بالقرية، بهدف تعزيز دور القراءة في حياة النشء.

وتضمن المهرجان مسابقات ترفيهية ومسابقات "درر مكنونة" والألعاب التعليمية المرحة وصقل المواهب كاﻹنشاد واﻹلقاء والرسم والمشاهد اﻹلكترونية المسلية ومعرض الكتب واﻷدوات المكتبية.

ورافق المهرجان فعالية مقهى القرية القرائي؛ حيث قام زوار المقهى باحتساء المشروبات وتناول وجبة خفيفة مع قراءة الكتب المفضلة لديهم وإقامة مسابقات تصقل مهارة القراءة والبحث عن المعلومة وتطبيق القراءة الميسرة للصغار.

وقالت سناء بنت سالم السليمي رئيسة نادي القارئات إنّ المهرجان انطلاقة رائعة لمشاريع القارئات المتألقات، وإضافة مميزة لمكتبة الصحوة العامة بإمطي، وما هي إلا أفكارٌ نبعت من عقول تحتضن الإبداع، مشيرة إلى أنّ ترسيخ ثقافة القراءة في مجتمعنا خطوة مُثلى نحو الرقي به في مصافّ المجتمعات الصاعدة نحو القمم. وأضافت أنّ المهرجان والمقهى جمعا بين المتعة والمرح والفائدة العلمية، والحضور خير دليل على نجاح مثل هذه الفعاليات.

يشار إلى أنّ مكتبة الصحوة العامة بإمطي تعمل جاهدة على إثراء الساحة الثقافية والاجتماعية بالقرية مؤكدةً بخططها السنوية والمستقبلية أن هدفها صناعة شاب عماني قادر على خدمة عمان والمساهمة في بنائها بفاعلية.

تعليق عبر الفيس بوك