إشادات بتطبيق بلدية ظفار الإلكتروني للترويج لـ"مهرجان صلالة" وتعريف الزوار بالفعاليات

صلالة- الرؤية

دشنت بلدية ظفار تطبيقا إلكترونيا جديدا للترويج لمهرجان صلالة السياحي على الأجهزة الذكية، وذلك بهدف خدمة السياح والزوار من خلال التعرف على معالم المحافظة بشكل عام وفعاليات المهرجان بشكل خاص.

وقال سالم بن حفيظ سالم باعمر إن هذا التطبيق سيُسهم بشكلٍ كبير في تسهيل الوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بمهرجان صلالة السياحي التي ستمكن السائح والزائر من سهولة اختياره للفعالية التي تناسبه وموعدها ومكان إقامتها بهدف تحقيق جميع متطلبات الزائرين والسائحين.

وأشار باعمر إلى أن للشبكات الاجتماعية العالمية نصيبا كبيرا من التطبيق الذي من خلاله تم تيسير عملية الولوج للحسابات الرسمية للبلدية وللمهرجان على المواقع العالمية الشهيرة للتواصل الاجتماعي كتوتير وانستجرام وفيس بوك ويوتيوب، وتم تطوير التطبيق ليتوافق مع جميع الأجهزة الذكية التي تعمل على نظامي الآبل ونظام الأندرويد. وتابع باعمر أنّ التطبيق الخاص بمهرجان صلالة السياحي يشمل فعاليات مسابقة البرعة وكذلك تصويت المتسابقين من خلال التطبيق بعد انتهاء الأسبوع الأول من مسابقة البرعة.

ومن جانبه قال رئيس قسم التنسيق والمتابعة المالية بمهرجان صلالة السياحي صالح بن علوي باعمر عن أهمية التطبيق وربط كل قنوات التواصل الخاصة بمهرجان صلالة السياحي في موقع واحد حتى يتم التسهيل والمرونة للمستخدم في التنقل من موقع الى آخر وللوصول للمعلومة بطريقة أسرع. وأضاف صالح بن علوي أن التطبيق يحتوي على عدة أقسام منها قسم الفيديو الذي يتضمن كل فيديوهات مسابقة البرعة علاوة على قسم آخر معني بأخبار المهرجان بشكل خاص والأخبار المرتبطة بخريف صلالة لهذا العام.

وللتطبيق أهمية في التصويت للمتسابقين في مسابقة فن البرعة من خلال مشاركة الجمهور في عملية التصويت. وسوف يكون تقييم المتسابقين 70% لأعضاء لجنة التحكيم و30% لتصويت المشاهدين من خلال التطبيق. وقال محسن بن سالم بن عمر فاضل رئيس قسم الإعلان والترويج بدائرة المهرجان ورئيس اللجنة الفرعية للتسويق بمهرجان صلالة السياحي 2015 إن البرنامج يشمل الفعاليات وأوقاتها وأماكن إقامتها بالإضافة إلى معلومات عن محافظة ظفار، وآخر أخبار المهرجان وجميع فيديوهات مسابقة البرعة لهذا العام. وأشار إلى أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها التي يتم تطبيقها على مستوى مهرجانات السلطنة بهدف إطلاع الزائر والسائح على جميع المعلومات والفعاليات الخاصة بالمهرجان من خلال استخدام الأجهزة الذكية المتوافرة لدى الجميع والتي تعد من أكثر الوسائل التقنية تطوراً وانتشاراً. وأضاف أن خدمات التطبيق توفر إمكانية التواصل مع الإدارة هاتفياً أو إلكترونيًا، مشيرا إلى أن التطبيق سيتضمن معلومات عن جميع الأماكن السياحية بالمنطقة، والتي حرصت اللجنة على وضعها لإتاحة الخيار لزوار المحافظة من الداخل والخارج للتعرف على الأماكن السياحية. وأشار الى خدمة الاتصال قريب المدى والتي تتميز بأنها عبارة عن اتصال قريب المدى قادر على تبادل البيانات في نطاق ضيق لا يتجاوز 4 سنتيمترات بين طرفي تبادل المعلومات ومن خلال هذه التقنية يمكن نقل البيانات أو الملفات بسرعة وكفاءة من خلال ملامسة جهازين لبعضهما البعض وتسهِّل تقنية NFC توصيل جهازين، ومشاركة الصور وملفات الموسيقى ومعلومات الأسماء والأرقام فورًا مع المزيد مع الأصدقاء، وتعمل تقنية NFC أيضاً على مسح العلامات، مثل تلك الموضوعة على ملصق في الشارع للحصول على تخفيض في متجر، أو مسح علامة محددة.

تعليق عبر الفيس بوك