بنك نزوى يستعرض مع وفد بورصة الخرطوم تطور الصيرفة الإسلامية في السلطنة

مسقط - الرؤية

في إطار زيارته إلى عُمان والتي تهدف إلى تبادل الخبرات والإطلاع على أهم التطورات التي تشهدها أسواق رأس المال فيها، حلّ وفدٌ من سوق الخرطوم للأوراق المالية ضيفاً على بنك نزوى في مقرّه الرئيسي بشاطئ القرم، وقد كان موظفو الإدارة العليا بالبنك في استقبال أعضاء الوفد.

وخلال الزيارة، استعرض البنك الإنجازات التي حققها في قطاع الصيرفة الإسلامية منذ نشأته وحتى الوقت الراهن، كما تطرقت المناقشات التي تبادلها الطرفان إلى الفرص التي تتيحها الصيرفة الإسلامية والتحديات التي تواجهها، وكذلك سُبل التنمية الاقتصادية التي تساهم فيها مثل إصدار الصكوك السيادية للمرة الأولى على مستوى السلطنة، فضلاً عن الصكوك الاستثمارية في القطاع الخاص. وتضمنت المناقشات أيضاً تقديم البنك نبذة عما يطرحه من منتجات التمويل التجاري المتوافقة مع الشريعة، واختتمت الزيارة باصطحاب الوفد في جولة في أقسام البنك المختلفة.

وتعليقاً على الزيارة، تحدّث الدكتور جميل الجارودي، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، بقوله: "لقد سُررنا باستضافة الوفد الذي ضم عدداً من الخبراء في القطاع المصرفي، حيث كان ذلك بمثابة فرصة مميزة لتبادل الخبرات واستعراض إنجازاتنا خلال العامين الماضيين، علاوة على ما وصلت إليه عُمان في وقت قياسي على صعيد هذا القطاع المتنامي على الرغم من حداثته في البلاد".

وأضاف الجارودي: "نسعى إلى تعزيز مكانتنا كروّاد لقطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة. وفي هذا السياق، فإننا نحرص على تبادل الخبرات المصرفية وتطوير عملياتنا، كما سنواصل جهودنا التي نبذلها نحو عقد شراكات مع المؤسسات المالية الرائدة من جميع أنحاء العالم".

يشار إلى أنّ الوفد السوداني هو ثاني وفد مالي دولي يزور البنك خلال العام الجاري، حيث شهد شهر يناير من العام الجاري زيارة اللورد ألدرمان يارو، عمدة حي المال والأعمال في مدينة لندن بالمملكة المتحدة. وتمثّل هذه الزيارات دليلاً واضحاً على ريادة البنك في مجال الصيرفة الإسلامية في السلطنة ومكانته البارزة التي يحتلها في السوق.

تعليق عبر الفيس بوك