أنشطة تربوية وترفيهية لطالبات مركز يقاء الصيفي بالرستاق

الرستاق - طالب المقبالي

انطلقت فعاليات مركز صيفي يقاء بولاية الرستاق ضمن فعاليات المراكز الصيفية لطلبة المدارس في جنوب الباطنة. واستعرضت رئيسة المركز منى السلمانية مع فريق المركز والطالبات المشاركات الإطار العام للبرنامج وشعاره وأهداف البرنامج والفئة المستهدفة وتم تقسيم الطالبات المشاركات إلى خمس مجموعات (الرحمة، الإخلاص، العدل، العفاف، الإحسان).

وحرص فريق المركز على أن تكون الفعاليات المقدمة تربوية تمتزج فيها المعرفة والعلم بالتجربة والتطبيق والترفيه، سعياً من المركز لبناء شخصية تتسم بقيم إيجابية متزنة ومصقولة في جميع الجوانب الثقافية والعلمية والرياضية وقادرة على الإنجاز.

وتنوعت البرامج والفعاليات الموضوعة بين علمية وثقافية ورياضية. وتضمن الجانب العلمي برامج تعديل الصور بتقنيات ذكية، جزيرة العلوم، صناعة الرسوم الكرتونية، إعادة التدوير، إضافة الى الفلك.

وبالنسبة للجانب الثقافي، فقد اشتمل على دروة تدريبية بعنوان (أيقظي قدراتك وانطلقي)، واشتمل على ورش كـورشة الخط العربي، النسيج الصوفي، تنسيق الزهور، وصناعة البخور). واشتمل الجانب الرياضي على لعبتي الشطرنج وتنس طاولة. واهتماما من المركز بنشر روح التنافس بين الطالبات المشاركات، تم تخصيص بطاقة (ترشيح أفضل طالبة في برنامجي)، تعطى لكل مقدم برنامج أو دروة يرشح فيها أفضل طالبة في برنامجه.

ويعد أستوديو صدى يقاء ضمن الفعاليات الترفيهية التي اهتم المركز بها، حيث يستضيف أحد مقدمي البرامج أو أحد الزوار أو مشرفي المركز أو الطالبات إضافة إلى المسابقة اليومية (أجمل تعليق)، كما يجري المركز سحبا يوميا لطالبة واحدة من كل مجموعة، إلى جانب الرحلات لخلق جو مفعم بالمتعة والحماس والفائدة.

تعليق عبر الفيس بوك