مدير أمن المطارات: الشرطة تبذل جهودا حثيثة لخدمة السائحين وزوار مهرجان صلالة

صلالة - صالح الصلطي

تبذلُ الإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة عمان السلطانية جهودًا حثيثة في تنشيط مهرجان صلالة السياحي، وتسهيل حركة القادمين إلى محافظة ظفار عبر مطار صلالة الجديد، والذي تمَّ افتتاحه مؤخرا أمام حركة الطيران.. ويُقدِّم مُنتسبو الإدارة العامة لأمن المطارات كلَّ الدعم والتعاون والتسهيلات للزائرين من خلال تخليص إجراءات السفر لهم، والوقوف على راحة الجميع، والتحقق من كافة الخدمات والارتقاء بها.

وأكَّد العميد علي بن عبدالله المرهون مدير عام أمن المطارات بشرطة عمان السلطانية، أنَّه -وبفضل من الله وتوفيقه- تمَّ الانتهاء من مشروع مطار صلاله الجديد، وأصبح رافداً أساسيًّا ومهمًّا لدفع مسيرة التنمية والتطوير في البلاد، كما يُعدُّ واجهة حضارية رائدة في السلطنة، لا سيما خلال موسم الخريف الذي تشهد فيه محافظة ظفار أعدادًا متزايدة للزوار؛ فقد قامت الإدارة العامة بالاستعداد التام لموسم الخريف للتعامل مع الزيادة في أعداد المسافرين؛ وذلك بالتحقق من جاهزية كافة الأجهزة والمعدات الأمنية المستخدمة ومناضد الجوازات والبوابات الإلكترونية والأجهزة الأخرى والقوة البشرية.

وأضاف العميد مدير عام أمن المطارات بأنَّ مطار صلالة الجديد زُوِّد بالأجهزة والتقنيات والأنظمة الجديدة للكشف عن عمليات تهريب الممنوعات، كما تمَّ تركيب نظام المراحل للتأكد من أغراض المسافرين؛ حيث يضمن هذا النظام الرقابة الأمنية والدقة في فحص الأغراض، كما أنَّ المطار مُزوَّد بنظام البصمة العشرية وبصمة العين، إضافة إلى مراقبته بأحدث الكاميرات التلفزيونية الموزعة في كافة مرافق المطار.

وعن الكادر البشري، قال: إنَّ إدارة أمن المطار وضعت في اعتبارها زيادة القوة البشرية بما يتناسب مع أعداد المسافرين المتوقعة خلال هذه الفترة، وتمَّ تدريب وتأهيل منتسبي شرطة عمان السلطانية العاملين بمطار صلالة على الأجهزة الحديثة التي زُوِّد المطار بها، ليمكنهم أداء مهامهم الأمنية والفنية وفقاً للاشتراطات الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) بما يتماشى مع القوانين والتشريعات الوطنية الصادرة في هذا الشأن.

وقدَّم العميد مدير عام أمن المطارات بعض النصائح والإرشادات للمسافرين عبر مطار صلالة الجديد.. قائلا: على المسافر التواجد في المطار قبل موعد السفر بساعتين على الأقل، والتأكد من عدم حمل الممنوعات التي تُشكِّل خُطورة على حركة الطيران والتي تعدُّ مُخالفة في حالة اكتشافها، والتأكد من حمل بعض الوثائق الخاصة؛ مثل: البطاقة المدنية في حالة الرحلات بين دول مجلس التعاون.

ودعا العميد علي بن عبدالله المرهون مدير عام أمن المطارات، مرتادي المطار من مسافرين ومودعين ومستقبلين ومراجعين إلى عدم إيقاف مركباتهم أمام مبنى المطار تفاديًا لتعطيل حركة المرور أمام المبنى، وإتاحة المجال لعملية التحميل والتنزيل والأعمال الطارئة. وعليهم إيقاف مركباتهم في المواقف المخصصة لذلك، كما يجب على المسافر أن يقوم بتجهيز حقائبه وأمتعته بنفسه، والتأكد من خلوِّها من أي مواد يُمكن أنْ تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني. وعلى المسافر عدم حمل أغراض لأشخاص آخرين لا تربطه بهم علاقة ولا يعلم بمحتواها؛ الأمر الذي قد يُعرِّضه للمساءلة القانونية في حالة اكتشاف ما بداخلها من مواد تهدد أمن وسلامة الطيران المدني.

وتوجَّه العميد مدير عام أمن المطارات بالشكر والتقدير إلى القيادة العامة للشرطة على المتابعة الدائمة ودعمها اللامحدود ورفدها المستمر لجهاز شرطة عمان السلطانية بكل ما يُسهم في الارتقاء بالخدمات التي يقدمها الجهاز للجمهور بشكل عام، والشكر لكافة الجهات العاملة في مطار صلالة على جهدهم المتواصل وتعاونهم المستمر في سبيل الوصول إلى الهدف المنشود.

تعليق عبر الفيس بوك