"عمانتل" تطلق "عمانتل والأوائل" في ظفار لإثراء حياة كبار السن بالتنقيات الحديثة

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ "عُمانتل" -وبالتعاون مع الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين- برنامجها التدريبي "عمانتل والأوائل" على أرض اللبان، ضمن مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي لهذا العام؛ وذلك بمشاركة 25 شخصا من كبار السن لتعريفهم بوسائل التواصل الحديثة وأحدث البرامج المعلوماتية وكيفية التعامل مع التكنولوجيا الجديدة في الأجهزة الذكية؛ مما يساعدهم على استخدام تلك الأجهزة والتقنيات بأفضل السبل وتوظيفها في حياتهم الشخصية واليومية.

وأعربت ليلى بنت محمد الوهيبية مدير المسؤولية الاجتماعية بعمانتل، عن سعادتها لتنظيم البرنامج للمرة الثانية بعد نجاحه في نسخته الاولى في محافظة مسقط، وقالت: "في ظل التطور الهائل للتقنية وعالم التكنولوجيا الذي نعيشه اليوم عملنا جاهدين على إيجاد أفضل الطرق الممكنة في سبيل تطوير المهارات التقنية باستخدام الأجهزة الذكية وتطبيقاتها وتعريفها لافراد المجتمع ومن ضمنهم فئة كبار السن؛ لذلك جاء تنظيم هذا البرنامج التدريبي الذي يعتبر واحدا من أهم أنشطتنا ضمن إستراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع لتحقيق الاستدامة وسد الفجوة الرقمية". وأكدت الوهيبية حرص الشركة على تواصلها مع المجتمع بأفراده ومؤسساته الاهلية والمدنية وتفعيل الشراكات والتعاون مع جميع من يساهم في خدمة الوطن وتقديم الدعم اللازم.. مشيدة بتعاون الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين فرع محافظة ظفار ودورها الكبير في إنجاح مبادرة "عمانتل والأوائل" وتحقيق أهدافها. وقالت الوهيبية: "إن هذه المبادرة تسعى الى تدريب كبار السن على استخدام الاجهزة الذكية بمختلف انواعها وكيفية التعامل مع برامجها وتطبيقاتها الإلكترونية وتوظيف هذا التدريب والممارسات العملية في حياتهم اليومية. ومن جانب آخر، يُتيح البرنامج كذلك الفرصة لموظفينا في عمانتل للعمل التطوعي من خلال المشاركة في تدريب المشاركين ونقل المعرفة إليهم بأسلوب سهل وشائق".

وأضافت مديرة المسؤولية الاجتماعية: "ولتشجيع المتدربين من كبار السن على التعامل مع تطبيقات الاجهزة الذكية وتعزيز تواصلهم مع أسرهم، قامت عمانتل بتوزيع أجهزة لوحية مع استخدام مجاني للانترنت النقال على جميع المتدربين في مبادرة (عمانتل والأوائل) لتمكينهم من تفعيل المهارات المكتسبة من البرنامج في حياتهم اليومية".

وقالت سلوى بنت ربيع اليافعية مديرة فريق محافظة ظفار للجمعية العمانية لأصدقاء المسنين : "تعتبر هذه المبادرة حافزا لآبائنا وأمهاتنا المسنين لتعلم مهارات استخدام التقنيات الحديثة لتساعدهم على التواصل مع اهلهم وذويهم ، بالإضافة الى انها ستساعدهم على متابعة مختلف المستجدات على الصعيد المحلي والعالمي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. فنشكر عمانتل على هذه المبادرة الاجتماعية ونثني جهودهم الحثيثة في هذا الجانب".

ومن جانب آخر، أعربَ مانع بن جمعان النوبي -أحد المشاركين في هذا البرنامج- عن سعادته بالمشاركة في هذه المبادرة التي وصفها بأنها فكرة رائعة وشكر عمانتل والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين على جهودهما لتنظيم هذه المبادرة وإتاحة الفرصة له للانضمام لبرنامج "عمانتل والاوائل" وتعلم الأساليب الحديثة لتكنولوجيا الهواتف الذكية، وقال مانع: "ابتكرت عمانتل مبادرة اجتماعية رائعة قل ما نراها في المؤسسات والشركات الاخرى وهذا يحسب لعمانتل والمعنيين في هذه المبادرة".

تعليق عبر الفيس بوك