تدشين الاستراتيجية السياحية "قريبًا".. و 2.8% إسهام القطاع بالناتج المحلي

الرؤية- نجلاء عبد العال-

كشفت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة أنّ الاستراتيجية السياحية للسلطنة سترى النور قريبًا، متوقعة أن ترتفع نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد من 2.4 في المئة خلال العام الماضي لتتراوح بين 2.6 في المئة و2.8 في المئة، مؤكدة أنّ دور القطاعات المختلفة في تعزيز القطاع السياحي يتزايد، في ظل تراجع أسعار النفط.

وأوضحت سعادتها- في تصريحات صحفية- أنّ التوجهات الحكومية تتمثل في ترشيد الإنفاق الحكومي، مع عدم الإخلال بالخطط الموضوعة، مشيرة إلى أنّه في هذا الإطار فإن السياسة الترويجية لوزارة السياحة تتوجه نحو رفع مستوى الدخل السياحي للسلطنة، بحيث يصبح أحد المحاور الرئيسية للاقتصاد العماني، وفق الاستراتيجيات الموضوعة للاقتصاد الكلي، وفي ذات الوقت استمرار الترويج والتسويق للسياحة عبر التعاون والشراكة بين الوزارة ومؤسسات الدولة وكذلك القطاع الخاص في الترويج للسياحة بما يعود على هذه الشركات ومن ثمّ على الناتج المحلي بالفائدة.

وفيما يتعلق بأسعار الفنادق، قالت سعادتها إن أسعار الفنادق تعتمد على العرض والطلب وبالتالي تتغير بحسب هذه المتغيرات، مؤكدة أنّ هذا الأمر "متعارف عليه دوليا". وأشارت ألى أنّ معالي وزير السياحة كان قد أعلن خلال اليومين الماضيين عن غرف إيوائية سيتم تدشينها هذا العام بمعدل 1500 غرفة، وبالتالي سيكون لذلك دور في "تصحيح هذه الأسعار". وفي سياق متصل، قالت المحروقية إن الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" أسست شركة تابعة لها باسم "تراثنا"، وقد باشرت هذه الشركة العمل بالفعل وتعنى بالاهتمام بالمواقع التراثية التي ستدخل ضمن خطط التطوير والتأهيل، مشيرة إلى أنه تم وضع هيكل الشركة والخطط اللازمة لإدارتها.

تعليق عبر الفيس بوك