دورات في علوم الفلك وصناعة العسل بالمراكز الصيفية بالسويق

السويق - الرُّؤية

شهدتْ المراكز الصيفية بولاية السويق حضورا لافتا من الطلاب والطالبات، بلغ عددهم 500 طالب وطالبة، تم توزيعهم على 4 مراكز؛ هي: مركز جميل بن خميس السعدي، وغسان بن عبدالله، وعين جالوت، وزينب بنت أبي سلمة. وتشهد المراكز تفاعلا من جانب الطلاب والقائمين على هذه المراكز في أجواء من الحماس والرغبة في الاستفادة من أنشطة وفعاليات البرنامج.

وفي مركز جميل بن خميس السعدي، شهد البرنامج الصيفي العديد من الأنشطة الإثرائية؛ منها: استضافة المركز للخبير الفلكي يوسف السالمي، الذي قدم محاضرة عن علم الأفلاك تحت رعاية الشيخ سعود الشقصي نائب والي السويق الذي تجوَّل مع الحضور في عربة ضمت العديد من الاجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية من انتاج الخبير السالمي.

وشهد مركز زينب بنت أبي سلمة عددا من الفعاليات التي أخذت في الاعتبار تقديم مجموعة من الأنشطة القريبة من طبيعة الطلاب؛ فكان عرض الازياء حاضرا من خلال مجموعة من الأزياء والملابس التقليدية العمانية مع تقديم الشيف عائشة البريدعية خبرتها لبناتها الطالبات بتقديم مجموعة من الأكلات الشعبية العمانية، مع مشاركة طالبات المركز في الأسبوع الاجتماعي الذي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية وزراعة مجموعة من الشتلات في مناطق مختلفة من الولاية.

وفي مركز عين جالوت، كان العسل حاضرا من خلال تنفيذ ورشة حول كيفية استخراج عسل النحل وفوائده الكثيرة تعرف من خلالها الطالبات على الطرق الصحيحة في عمل المناحل وكيفية استخراجه في أجواء من التشويق والإثارة، كما كانتْ المشغولات اليدوية التقليدية حاضرة من خلال تعريف المشاركات بهذه المشغولات وطرق استخدامها. وفي مركز غسان بن عبدالله أقيمت ورشة لتعريف الطلاب على عالم الطيران وتفاصيل دقيقة عن مكونات الطائرة في أجواء شائقة.

تعليق عبر الفيس بوك