"العمانية للبولينج" تنهي استعداداتها لاستضافة البطولة الخليجية للشباب والناشئين.. وبرنامج تنظيمي حافل لإنجاح الحدث



مسقط - الرُّؤية

كشفت اللجنة العمانية للبولينج، أمس، عن تفاصيل استضافتها للبطولة الخليجية للشباب والناشئين في نسختها التاسعة للشباب والثانية لفئة الناشئين، والمقررة في السلطنة خلال الفترة من 6-15 من الشهر الجاري، على صالة مركز عمان للبولينج.. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي حضره الشيخ سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج ومدرب المنتخب الوطني للناشئين والشباب ناصر الهطالي، وإبراهيم السالمي مدير الاتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير.

وتشهد البطولة مشاركة جميع المنتخبات الخليجية في الفئتين؛ وهي: منتخبات السلطنة والسعودية والكويت وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة. ويتنافس خلالها المشاركون على عدد من الفئات وفي نهاية البطولة سيتم تحديد بطل كل فئة بعدد الميداليات.

وتمثل قائمة المنتخب الوطني المشاركة في البطولة الخليجية للبولينج والتي تم اختيارها بعد برنامج بدأ منذ شهر مارس الماضي، وشهد توقفًا لفترات وشهد برنامج الإعداد ثلاث مراحل؛ تم خلالها تقليص أعداد اللاعبين؛ حيث شهدت المرحلة الأولى تواجد 38 لاعبا في الفئتين تم تقليصها تدريجيا، واستقر الجهاز الفني للمنتخب على القائمة النهائية للمنتخب؛ حيث يمثل منتخب الشباب كلٌّ من: حسن الخروصي ومنهال اللواتيا وعمار الرواحي وعلي الزكواني وحسان الرواحي وازور الحديدي، فيما يمثل منتخب الناشئين كلٌّ من: عيسى الجهوري وعبدالله المسروري ومهيما الحديدي وحسام البلوشي ومحمد الجهوري.

وفي مستهل فعاليات المؤتمر الصحفي، أمس، أشاد الشيخ سعيد بن راشد التقبي بالجهود الكبيرة التي يبذلها الإعلام العماني خلال السنوات الماضية بتغطية كافة أنشطة اللجنة العمانية للبولينج. وقال القتبي: نعول الكثير على وسائل الإعلام في تغطية هذه البطولة والتي تم تدشن حملتها بدءا من هذا المؤتمر الصحفي ومن ثم انطلاقة البطولة ونطالب جميع وسائل الاعلامية مواصلة هذا التعاون الكبير بين اللجنة ووسائل الاعلام المختلفة لتغطية البطولة بالصورة المثالية.. مشيرا إلى أن اللجنة العمانية للبولينج رحبت بالقرار الصادر من قبل اللجنة التنظيمية الخليجية للبولينج لاستضافة هذه البطولة والتي نعتز باقامتها على ارض السلطنة؛ وذلك لابراز قدرات السلطنة على مثل هذه الاستضافات من خلال توفر البنية الاساسية لها وابراز القدرات البشرية العمانية من ذوي الخبرة في تنظيم مثل هذه المسابقات الاقليمية والقارية وهذه الاستضافة بدورها تخدم وبشكل كبير تطوير اللعبة مستقبلا من خلال بناء القاعدة الاساسية وتعزيز قدرات وامكاينات المراحل السنية للمنتخبات الوطنية والتي نعول عليها الكثير للمستقبل لبناء منتخب متكامل عبر منتخب الناشئين والشباب، إضافة الى اهداف اخرى رسمتها اللجنة من اجل استضافة هذه البطولة ومنها توسيع قاعدة اللعبة وبشكل اكبر واستقطاب اعداد كبيرة من اللاعبين مستقبل، خاصة من لاعبي المراحل السنية.

وتطرق رئيس اللجنة العمانية للبولينج بعدها إلى الاستعدادات القائمة لاستضافة هذه البطولة، حيث أشار إلى أن اللجنة أكملت -ولله الحمد- جاهزيتها لاستضافة البطولة؛ حيث تم تجهيز مقر إقامة الوفود واللجان العاملة بها بفندق رمادا، وستكون منافسات البطولة على صالة مركز عمان للبولينج وتم تجهيز الجوانب الفنية لهذه البطولة من اعداد الصالة بما يتوافق بالجوانب الدولية لمثل هذه الاستضافات من عملية التزييت، وكذلك الجوانب الفنية الاخرى وتم كذلك تجهيز وسائل النقل للمنتخبات الوطنية، إضافة الى عملية استقبال البعثات المشاركة وتجهيز اطقم التحكيم والمشرفين الفنيين للبطولة وسوف يشرف على تلك الجوانب الفنية للبطولة اللجنة الفنية التابعة للجنة التنظيمية الخليجية للبولينج، إضافة الى التجهيزات الاخرى لحفل تسليم الميداليات وتتويج المنتخبات في نهاية اليوم الاخير للبطولة، وتجهيز كل ما يتعلق بالجوانب التنظيمية والاعدادية للبطولة، وكل ذلك سيقوم به فريق عمل متكامل من اصحاب الخبرة من قبل اللجنة العمانية للبولينج.

ويُذكر أن السلطنة تستضيف هذا الحدث الخليجي للمرة الأولى لهذه الفئة، والتي تأتي ضمن برنامج مسابقات اللجنة التنظيمية الخليجية للبولينج؛ حيث سبق وأن استضافت وبنجاح بطولة الرجال للبولينج التي أقيمت بمسقط بنهاية عام 2013، وخرجت بتنظيم جيد واشادة كبيرة من قبل اللجنة التنظيمية الخليجية والمنتخبات المشاركة.

تعليق عبر الفيس بوك