جمعية الطلبة العمانيين في سوانزي البريطانية تستعد للاحتفال بالعيد الوطني المجيد

مسقط - الرؤية

تستعد جمعية الطلبة العمانيين في مدينة سوانزي البريطانية لتنظيم احتفال الطلبة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد لهذا العام، بعد أن وقع عليها الاختيار لاستضافة احتفالات الطلبة العمانيين بالمملكة المتحدة، بإشراف من الملحقية الثقافية العمانية، والمجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة.

وقال عبد الرحيم بن مسلم الدروشي- رئيس المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة: في الغربة دائماً ما نبحث عن كل حدث يمنحنا كطلبة شعورا بالطمأنينة والقرب من الأهل والوطن. واستضافة هذا الحدث الوطني الغالي يعد شرفاً عظيما تتسابق للحصول عليه كافة الجمعيات الطلابية العمانية في شتى أنحاء المملكة المتحدة والتي تنضم جميعها تحت مظلة المجلس الاستشاري الطلابي العماني، الذي بدوره ينظم العملية التنافسية بين الجمعيات الطلابية الراغبة في تنظيم واستضافة احتفال العيد الوطني المجيد في كل عام، كما أن للمجلس دور هام في الإشراف على اختيار المكان الأنسب للاحتفال، وفي عمليات التنظيم والتنسيق والمتابعة مع الشركات الراعية والجهات الحكومية المختصة بالمملكة المتحدة لإنجاح الاحتفال، بإشراف ودعم من الملحقية الثقافية العمانية بمدينة لندن. ويتضمن برنامج الاحتفال سلسلة من الأنشطة الثقافية والترويجية عن السلطنة يتم توزيعها على مدى أسبوع كامل وتستهدف في الغالب سكان المدينة المتواجد بها الاحتفال السنوي والجاليات المقيمة بها، يليها حفل ختامي يضم جميع الطلبة العمانيين المتواجدين بمختلف الجامعات البريطانية.

وأوضح أنس بن عبد الله الدهماني رئيس الجمعية الطلابية في سوانزي أن جمعية الطلبة العمانيين في مدينة سوانزي وبالتعاون مع جامعة سوانزي، والمجلس الاستشاري الطلابي العماني، والملحقية الثقافية العمانية تسعى لجعل فعاليات احتفال العيد الوطني لهذا العام متميزة والخروج بها عن المعتاد والمألوف لجذب أكبر عدد من الزوار. وسيتخلل برنامج الاحتفال إقامة معارض مصاحبة تحتوي على أركان متنوعة منها ركن خاص يتحدث عن سيرة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه، وركن خاص بالأزياء العمانية والتجميل، وركن للمأكولات الشعبية العمانية، وآخر للمشغولات اليدوية، وركن عن التراث والسياحة، كما سيكون هناك ركن للتصوير الضوئي. ويوجد برنامج لرحلات سياحية حول مدينة سوانزي، وغيرها الكثير من الفعاليات. وأضاف الدهماني: سيكون هناك كذلك حفل ختامي يضم فقرات ثقافية وفنية متنوعة، منها أوبريت غنائي شعري، وعرض للمواهب الطلابية.

وأشار عماد بن ناصر السعيدي نائب رئيس الجمعية العمانية في سوانزي إلى فتح باب المشاركة أمام جميع الطلبة العمانيين في أنحاء المملكة المتحدة لنيل شرف المشاركة في احتفالية العيد الوطني، واتخذت الجمعية الإجراءات والتجهيزات الأولية استعدادا لقدوم وفود الطلبة العمانيين من شتى المدن البريطانية في أيام الاحتفال، حيث إن المساهمة في نجاح هذا الحفل هو واجب وطني يشترك في مسؤوليته جميع الطلبة العمانيين المتواجدين ليس في سوانزي فحسب بل كافة الطلبة العمانيين في المدن البريطانية الأخرى. وطرحت الجمعية حسابات خاصة للعيد الوطني على وسائل التواصل الاجتماعي ليتمكن من خلالها جميع الطلبة العمانيين التواصل معنا في الجمعية وتقديم اقتراحاتهم وأفكارهم لتطوير برنامج الاحتفال أو المشاركة والتطوع لتنظيم الاحتفال.

وقال علي بن سلام اليعربي رئيس اللجنة الرياضية بالمجلس الاستشاري الطلابي العماني إن جمعية الطلبة العمانيين في سوانزي ستدشن احتفالاتها بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد ببطولة (سداسيات كرة القدم لطلبة الجمعيات الطلابية)، خلال الفترة من 28 وحتى 29 من الشهر الجاري وبإشراف من اللجنة الرياضية بالمجلس.

وقال هيثم بن مسعود العوفي طالب بكالوريوس في جامعة كوفنتري فيرى إن احتفاليات العيد الوطني خارج ربوع الوطن لها طابع خاص وذكريات لا تنسى من خلال التجمع ومشاركة الفرحة مع إخواننا الطلبة العمانيين من شتى أنحاء المملكة المتحدة.

 

تعليق عبر الفيس بوك