تجارب علمية وألعاب ومحاضرات ضمن فعاليات البرنامج الصيفي بطاقة ومرباط وسدح

طاقة - عارف صفرار - سعود الحضري

تتواصل بمحافظة ظفار فعاليات البرنامج الصيفي لطلاب المراكز، والذي تنظِّمه وزارة التربية والتعليم، وتستمر فعالياته حتى 13 من الشهر الجاري، تحت شعار "صيفي قيم ومنجزات"؛ حيث يجري تنفيذ مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية والعلمية والرياضية، وشهدت مراكز ولايات طاقة ومرباط وسدح تقديمَ عدد من الدورات التدريبية في البرمجيات وتصميم مواقع الإنترنت والفنون التقليدية والتراثية، إضافة إلى محاضرات وحلقات عمل في الجانب الموسيقي.

وفي الجانب الرياضي، مارس الطلاب المشاركون نشاطَ تنس الطاولة وكرة القدم، وتم التدريب على قوانين وأنظمة ممارسة كرة القدم والتعرف على المهارات المختلفة.. وأشار بخيت بن سالم العمري رئيس مركز أبوعبيدة للبنين الصيفي بولاية سدح، إلى أنَّ المركز يقع بمركز المدينة، ويقدِّم برامج وفعاليات مختلفة، إضافة إلى تقديم المحاضرات من قبل شرطة عمان السلطانية، كما توجد مناشط مختلفة -سواء رياضية أو ثقافية أو عليمة- حسب اختيارات وميول الطلاب. ومن جانب التحفيز للطلبة، يتم يوميا عمل سحوبات للطلاب على أجهزة لوحية وهدايا تقدم للطلاب.

وقال حسين بن سالم باعلوي رئيس مركز مدرسة ابن خلدون للبنين بولاية مرباط، إنه يجري تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والعلمية، إضافة إلى تنظيم رحلات علمية استكشافية للطلاب، وتقديم محاضرات في مجال التربية الذاتية والعمل التطوعي والاستثمار وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى عمل برامج تدريبة ومحاضرات عن الفنون العمانية...وغيرها من المناشط المختلفة، التي يحتضنها المركز خلال الأسبوعين.

وفي مركز مدرسة خديجة بنت خويلد للبنات بولاية مرباط، تقدَّم مجموعة من الفقرات والفعاليات التي تهم الطالبات وتنوعت بين العملي والنظري. وأكدت منى بنت حسن العمرية رئيسة مركز مدرسة مرباط للبنات: أنَّ فعاليات هذا العام متنوعة مثل الخياطة والإسعافات الأولية والكتابات الحرة والعمل التطوعي، كما سيتم تقديم محاضرات عن سوق مسقط للأوراق المالية؛ حيث يشتمل البرنامج على التطبيقات العملية كزيارة إلى بعض المؤسسات المصرفية والشركات المتخصصة بالجانب المالي للتعرف على آلية عملها، إضافة إلى المحاضرات العلمية والثقافية التي تقام يوميًّا مثل الرسم والجرافيك والخياطة وبرامج الحاسوب.

وقالت فاطمة بنت مانع بيت سويلم رئيسة مركز السيدة ميزون بنت أحمد بطاقة: إنَّ البرنامج الصيفي بما يقدمه من برامج وأنشطة ثقافية وترفيهية يعتبر من الخطط الناجحة لوزارة التربية والتعليم والتي تهتم بالطالب سواء في أيام الدراسة أو في الإجازة الصيفية، ورأينا تفاعلا واهتماما ورغبة كبيرة من الطالبات المشاركات نحو معرفة كل ما هو جديد حيث يتيح المركز للطالبات صقل المواهب المختلفة وتنمية الإبداع لديهن، إضافة إلى التواصل مع المختصين في مجالات متنوعة بما يعود عليهن بالنفع في مشوارهن العلمي والمعرفي، ونتوجَّه بالشكر والتقدير إلى جميع القائمين على البرنامج من وزارة التربية والتعليم أو المديرية على ما لمسناه من تعاون منذ البداية، ونتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح، وأن يتم تحقيق الفائدة المرجوة من خلال مضامين البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك