تواصل فعاليات مخيم ومنتدى قائدات المرشدات بظفار

مسقط - الرؤية -

تتواصلولليوم الرابع على التواليفعالياتالمخيمالصيفيالسابع عشرللمرشداتتحتشعار "المرشدات.. وتمكين الفتيات"، والمخيم الصيفي الثاني للجوالات تحت شعار "الجوالات.. وتمكين الشابات" بمشاركة نحو 520 قائدة وجوالة ومرشدة من مختلف محافظات السلطنة، واللذانتنظمهماالمديريةالعامةللكشافةوالمرشدات خلالالفترةمن30 يوليو وحتى4 أغسطس، وذلكبالمخيمالكشفي الدائم بسهل جبل آشور في محافظة ظفار.

وأقيمت أمس زيارات سياحية علمية وثقافيةلإتاحةالفرصةللمرشداتللتعرفعلىالإرثالحضاريوالتاريخيوالمقوماتالطبيعيةومنجزاتالنهضةالمباركةوشملت زيارة لمتحف البليد، عين أثوم، وعين حمران، وشلالات دربات.

وضمنالأنشطةالمصاحبةللمخيمتواصلتأعمالالمنتدى الرابع لقائدات المرشدات الذيتضمنعددامنالجلساتالتدريبية، حيث قدمت القائدة أمل بنت سعيد الشكيلية مشرفة مرشدات بمحافظة جنوب الباطنةورقة عمل حول "تفعيل أولويات العمل العالمية للمرشدات" تناولت فيها تعريف المشاركات بالممارسات العملية التي يمكن لقائدة الوحدة الإرشادية تطبيقها على مستوى الوحدة التي تشرف عليها ومن هذه الأولويات، الاهتمام بمشاركة المرشدات حيث يمكن تحقيق ذلك من خلال الهيكل التنظيمي للوحدة الإرشادية، كما تطرقت إلى الأولوية الثانية فهي الطرق التربوية والتي من خلالها تعمل الحركة الإرشادية على تطبيق عناصر الطريقة الإرشادية الخاصة بالوعد والقانون والعمل بنظام المجموعات الصغيرة ومعايشة الطبيعة وحياة الخلاء ونظام الشارات ودعم الراشدين الإطار الرمزي، حيث تسهم هذه الطرق بشكل كبير في تنمية العضوية.

تعليق عبر الفيس بوك