معرض ثقافي عماني بجامعة أديلايد الأسترالية

مسقط - الرؤية

شاركت جمعية الطلبة العمانيين بجنوب أستراليا في المعرض الثقافي الثاني الذي أقيم في جامعة أديلايد الأسترالية، للتعريف بالثقافة العمانية في المجتمع الأسترالي.

وشمل القسم العماني على عرض مجموعة صور ورسومات معبرة عن الثقافة العمانية، وتوزيع مجموعة من الكتيبات والمنشورات التي تعرف بالسلطنة. وكان للجانب النسائي العماني حضور واضح في المعرض حيث اشتمل على جلسة عمانية تقليدية يتخللها جلسات للنقش والحناء وعرض كيفية استقبال الضيوف في المجالس العمانية وطريقة تقديم الحلوى والقهوة العمانية.

وقال حمود بن سعيد بن محمد الصبحي نائب رئيس جمعية الطلبة العمانيين بجنوب أستراليا، ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض العماني عن تفاعل الزوار: إنّ الأقبال والتفاعل كان كبيرا، وأكثر ما شد انتباه معظم زائري الركن هو طريقة عرض الجلسة العمانية المتمثلة في المجلس العماني والذي جمع الزوار لتبادل الحديث وتناول الحلوى والقهوة العمانية. وتطبيقا لمبدأ "دع غيرك يقيم أدائك لتعرف قيمة نجاحك" كانت هناك سبورة لرصد اَراء ومقترحات الزوار حول الركن العماني ومحتوياته وكانت الاستجابة واضحة من قبل مرتادي المعرض والذين شاركوا بردودهم الإيجابية.

وأضاف الطالب سيف الرواحي، أحد أعضاء اللجنة المنظمة للمعرض: شهد الركن العماني هذا العام تفاعلا وحضورا مميزا من قبل الطلبة والزوار؛ لما تضمنه من أنشطة متنوعة. وعبرت الطالبة سارة الشيخ أحد أعضاء اللجنة المنظمة للمعرض عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية التي أبداها زوار الركن العماني تجاه الثقافة العمانية وما تتمتع به من تنوع وازدهار على مر العصور. وأكد الطالب أسامة القرواشي على ضرورة المشاركة المستمرة في مثل هذه المحافل لما تشكله من أهمية كبيرة للترويج والتعريف بتراث الوطن.

تعليق عبر الفيس بوك