صلالة وظفار يعززان رصيدهما للمنافسة على "كأس المهرجان".. وهزيمة مرباط والاتحاد

صلالة - الرُّؤية -

تتواصل مُنافسات كأس مهرجان صلالة السياحي بين الفرق المشاركة، وخلُصت نتائج اليوم الثالث من البطولة بانتصاريْن حقَّقمها كلٌّ من صلالة وظفار، على حساب فريقي مرباط والاتحاد، وكسبا بذلك العلامة الكاملة، وعززا رصيدهما للمنافسة على لقب البطولة التي لم تشهد الكثير في جانب المستوى الفني؛ كون الأندية شاركتْ بالفرق دون الفريق الأول؛ ممَّا أفقدها متعة المنافسة وتواجد العناصر المجيدة، خصوصا وأنَّ البطولة تعدُّ محطةً إيجابية لأندية المحافظة؛ للوقوف على جاهزية فرقها، في ظل قرب انطلاقة استحقاقات الموسم الجديد.

وتمكَّن فريق صلالة من التغلب على منافسه مرباط بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع صلالة الرياضي، ضمن كأس مهرجان صلالة السياحي.. ومنذ انطلاقة المباراة، تبادل الفريقان الهجمات، إلا أنَّ جميع المحاولات تكسرت أمام دفاعات الفريقين حتى الدقيقة 35 التي شهدت هدفَ السبق لصالح فريق صلالة عن طريق محمد زعبنوت؛ إثر هجمة مضادة استغلها زعبنوت في زيارة شباك أحمد محمد الكاف حارس مرمى مرباط فيما تبقَّى من زمن الشوط الأول تبادل الفريقين الهجمات حتى أطلق حكم المباراة زكريا الهنائي عن انتهى الشوط بتقدم صلالة بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاع صلالة عدة فُرص لم تُستغل الاستغلالَ الأمثل من قبل اللاعبين، إلا أنَّ فريق مرباط تمكَّن من تعديل النتيجة في الدقيقة 60؛ إثر عرضية استقبلها مبارك ربيع العمري برأسية استقرَّت في شباك محمد أحمد فاضل حارس مرمى فريق صلالة، عاد بعدها الفريقان لتبادل الهجمات حتى الدقيقة 87 التي حملت هدف التعزيز لصلالة.. وفيما تبقى من زمن المباراة، تبادل الفريقان الهجمات، خاصة من جانب فريق مرباط لإدراك التعادل، إلا أنَّ تلك المحاولات لم تُسفر عن شيء لتنتهي المباراة بفوز صلالة 2/1.

وأدار المباراة طاقمٌ تحكيمي مكوَّن من زكريا الهنائي للساحة، وساعده على الخطوط كلٌّ من: عمر العلوي وسليمان الشرقي ومهنا لوكيش رابعا، وعبدالله باححاج مقيما مراقبا.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على نفس الملعب، تمكَّن فريق ظفار من كسب منافسه الاتحاد بثلاثة أهداف لهدف؛ حيث تمكَّن فريق الاتحاد من التقدم بهدف السبق بعد مرور الدقيقة الأولى؛ إثر تمكن أنس مخلف من التوغل بين دفاعات ظفار تمكن على أثرها من الوصول للشباك إلا أنَّ ظفار لم يهدأ حتى تمكَّن من إدراك التعادل في الدقيقة 28، عن طريق سعيد مؤمن الذي استغلَّ ارتداد الكرة من مدافع الاتحاد للوصول لشباك الاتحاد الذي حاول لتعزيز النتيجة، إلا أنَّ ظفار تمكَّن من استغلال فرصة أمام المرمى في الدقيقة 39 عن طريق المحترف جي لينتهي الشوط الأول بتقدم ظفار 2/1.

وفي الشوط الثاني، دخل الفريقان المباراة من أجل تعزيز النتيجة، وبعد عدة محاولات تمكن المحترف جي من إضافة الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه ظفار؛ إثر انفراده بالمرمى لم يتوانَ من إيداع الكرة في الشباك، ورغم محاولات لاعبي الاتحاد إلا أن النتيجة ظلت لصالح ظفار 3/1. وأدار المباراة طاقم تحكيمي مكوَّن من الدولي أحمد الكاف للساحة وساعده على الخطوط كلٌّ من: سلطان العبري هاني باتميرة وعبدالسلام سالم رابعا، ومحمد مفلح مقيما مراقبا.

تعليق عبر الفيس بوك